المحتوى الرئيسى

أسعار النفط تتراجع 3 دولارات جراء تفشي كورونا

02/24 20:11

واصلت العقود الآجلة للنفط خسائرها، بنهاية تعاملات الإثنين، ليهبط خام برنت أكثر من 3 دولارات إلى أدنى مستوى للجلسة عند 55.38 دولار للبرميل.

وهبطت أسعار النفط في المبادلات الأوروبية، الإثنين، بفعل مخاطر تأثير انتشار فيروس كورونا المستجد خارج الصين على الطلب العالمي في سوق تشهد أصلا فائضا. 

وبلغ سعر برميل برنت نفط بحر الشمال تسليم شهر أبريل/نيسان 56,09 في لندن، مسجلا انخفاضا 4.12% مقارنة مع سعر إغلاق يوم الجمعة. وفي نيويورك، خسر برميل غرب تكساس الوسيط تسليم الشهر نفسه 3.93% ليبلغ 51.28 دولار، بعد فترة وجيزة من بلوغه 51,24 دولار، أي بانخفاض قدره 4,01% . 

وواصلت الأسهم العالمية تكبد خسائر في الوقت الذي تنمو فيه المخاوف بشأن تأثير الفيروس المستجد، مع قفزة في أعداد حالات الإصابة في إيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية. 

وقال إدوارد مويل محلل السوق لدى أواندا: "من المرجح أن يزداد تضرر الطلب إذ ستنمو قيود السفر على الأرجح في الوقت الذي يصبح فيه تفشي فيروس كورونا تهديدا عالميا ولا يتم احتواؤه في الصين فحسب". 

وأضاف: "أسعار النفط ستظل عرضة للخطر، إذ إن المتعاملين في الطاقة لم يضعوا في الحسبان أن يصبح كورونا وباء". 

وتلقت أسعار النفط بعض الدعم بعد أن قال مسؤولون محليون بقطاع الصحة في الصين، اليوم، إن أربع مقاطعات قلصت إجراءات الطوارئ المتعلقة بالاستجابة للفيروس. 

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل