المحتوى الرئيسى

الفن مرآة المجتمعات

02/24 19:46

الأغاني نوع من أنواع الفن له أهميته، نظرا لأن الأغنية تعد مرآة للعالم ، مما يعكس الأشياء التي تدور حولنا . وتقليديا كنا نعتقد أن الفن يعكس الحياة، فصانع الأفلام يقوم بذلك بشكل مباشر،  والكاتب يصف الحياة فى كتبه.

والأغاني فن له أهميته، ويمكن القول بشكل عام  أن الموسيقى تغير المجتمع مثل أي شكل فني آخر!!

 ونحن كبشر بصفة عامة نمتلك التأثير، وما نعتزم أن نكون!، سواء كنا مدركين له أم لا!. لذا تؤثر الأغنية بالصوت والكلمات بشكل مباشر، وبطرق قوية على المستمعين !!. 

وأصبح الأطفال والأجيال الجديدة يتطلعوا

 الأمر صادم بشدة ولكنه حقيقة تدل على مدى تأثرهم بالموسيقى التي استمعوا إليها،  ومقدار الاهتمام الذي يولونه للموسيقى التي يتم تشغيلها من حولهم .

ولنتذكر أن موسيقى الطفولة والمراهقة هى  التي حددت الكثير من هويتنا و شكلت ملامح الشخص الذي أصبحناه على مر السنين.

وليتذكر ذلك أولئك الذين يحبون الموسيقى حقا، ويهتمون بها  بشكل خاص،  الذين نشأوا وهم يستمعون إلى الأغاني التي لمستهم، وتحدثت كلمتها وموسيقها معهم بطريقة عميقة.

 وبالتالي ، وفي المقابل ، فإن الوظيفة  الغير المعلنة للأغنية تتضح فى الموسيقى والكلمات لهدف خلق ملامح جديدة فى المجتمع!!،   سيتم التركيز عليها فى الأجيال الحالية والقادمة، مما يؤثر على الشباب  وينعكس التأثير على المجتمع ككل.

لذا نصيحة إذا تمكنا من اكتساب وعي أكثر شمولًا، بالإعتراف بقدرة الفن على تغير الطريقة التي ننظر بها إلى العالم، سواء فى المحتوى الثقافى والفنى،  أوالعلمى والأخلاقى،   الأخذ فى الإعتبار  بالوعى والإدراك لأهمية الفن فسوف نصبح بلا شك مجتمع أفضل، أكثر تحضرا،  يعكس صورة لأجيال ناجحة ، لها طموح وأهداف فى الحياة .

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل