المحتوى الرئيسى

دي ليخت: لم أكن مدافعًا في بدايتي.. ويوفنتوس الأقوى داخل إيطاليا

02/24 19:32

أكد ماتياس دي ليخت مدافع يوفنتوس، أنه كان يلعب في مركز صانع الألعاب، قبل أن يتغير وضعه بعد سن الـ15.

دي ليخت انتقل إلى يوفنتوس في الصيف الماضي مقابل 65 مليون يورو، بعد صراع طويل من البيانكونيري وبرشلونة على ضم مدافع أياكس السابق.

طالع أيضًا.. إيتو: أريد أن يلعب ساري مع يوفنتوس مثلما كان مع نابولي

وقال دي ليخت في تصريحات مع الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي: "لم أكن مدافعًا في الصغر حتى سن الـ15، ولعبت كصانع ألعاب وفي وسط الملعب، وسجلت بعض الأهداف وصنعت أيضًا".

وأضاف: "أخبروني أنني لابد وأن ألعب كمدافع رئيسي، في البداية لم أكن أحب الدفاع، لكنني أدركت الآن أن اللعب كلاعب وسط ساعدني وجعلني أتطور في المشاركة كـ مدافع".

يوفنتوس يواجه نظيره ليون في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، وستنطلق مباراة الذهاب يوم الأربعاء المقبل على ملعب الأضواء في فرنسا.

وتابع: "أعرف ما يكفي عنهم، يلعب هناك اثنان من زملائي في منتخب هولندا، ممفيس ديباي وكيني تيتي، وعندما كنت في أياكس لعبت ضدهما".

وأكمل: "أعتقد أنه فريق قوي مع الكثير من اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة، ويشبهون نادي أياكس، ويمكنهم الاعتماد على اللاعبين الشباب في النمو والتطور".

وأردف: "في إيطاليا تلعب ضد مهاجمين أقوياء، وهذا مختلف تمامًا، لكن هذا سمح لي بأن أصبح المدافع الذي أنا عليه الآن".

واختتم: "نحن أقوى فريق في إيطاليا، في يوفنتوس يريدون الفوز دائمًا قبل أن أنضم لهم، وأرى ذلك منذ اليوم الأول لي، ونحن نتقدم بشجاعة وسنظل نقاتل حتى اليوم الأخير على جميع البطولات".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل