المحتوى الرئيسى

مؤلف "علاء الدين": أحمد عز نجم أكشن وعنده خفة دم.. عشان كدا اخترناه

02/24 18:34

"علاء الدين" قصة جذبت الكثير من الجمهور والأطفال، وقدمتها السينما الأمريكية في الفيلم الذي قام ببطولته الفنان ذو الأصول المصرية مينا مسعود، وفي مصر قررت "كايرو شو" تقديمه كعمل مسرحي، بطولة النجم أحمد عز، ووصل إلى  الخليج، واستطاع أنَّ يحقق نجاحًا على خشبة المسرح.

وعن  تفاصيل اختيار "علاء الدين" وتقديمه على المسرح، قال المؤلف محمد جلال: "أخذنا وقت طويل يصل تقريبا إلى عام من أجل الانتهاء من كتابة العمل" .

وتابع "جلال": "وجدنا في الخارج تقديم قصة علاء الدين ومعالجتها في الكثير من الأفلام والأعمال الأمريكية، أكثر من مرة، ووجدت أنَّ لنا الأولوية في تقديم عمل قصته ذات أصول عربية، فلماذا لا نبدع في صناعة هذه الفكرة؟" .

وأوضح: "جاء اختيار أحمد عز، لأننا كنا نريد نجم أكشن ويتمتع بخفة دم، ومحبوب من جانب الجمهور، وذلك لأن العمل يحتوي على معارك وحركات خطيرة، ويعد عز هو أكثر من يتناسب مع هذه الشخصية" .

وقال: "توقعنا نجاح المسرحية لوجود عوامل كثيرة تساعد علي ذلك، بداية من مشروع كايرو شو والذي يسعى لتغير الصورة النمطية للمسرح، وتشاهد إضاءات وألوان مختلفة وتكنينك قريب من السينما، إلى جانب فريق كتابة يمتلك حسًا كوميديًا، فكل هذه عوامل تدعو إلي النجاح".

وأكمل: "هدفنا تقديم عرض مسرحي يجعلك سعيدًا ومستمتعًا، وأصعب ما في ذلك المحافظة على الإيقاع، حتى لا يمل الجمهور ويظل مشدود طوال الوقت مثل الإيقاع السينمائي".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل