المحتوى الرئيسى

دير سانت كاترين يستقبل "سيدات أعمال مصر "

02/24 18:15

قال خالد عليان مدير عام مناطق آثار جنوب سيناء، إن دير سانت كاترين يرحب بزواره يوميًا من مصريين وغير مصريين كل أيام الأسبوع عدا يوم الأحد والأعياد الدينية من الساعة 8.45 إلى 11.30 صباحًا، ويوم الجمعة الزيارة من 10.30 إلى 11.30 صباحًا ساعة فقط وذلك حرصًا على تشجيع السياحة الداخلية والخارجية طوال أيام السنة.

جاء ذلك خلال زيارة سيدات أعمال مصر إلى مدينة سانت كاترين في إطار انعقاد المؤتمر السنوي السادس بشرم الشيخ من 22 إلى 27 فبراير الجاري بمشاركة 140 سيدة من 25 دولة عربية وأفريقية وأوروبية وجنوب شرق آسيا.

وقام حسام صبحي محمود مفتش آثار منطقة سانت كاترين بشرح معالم الدير طبقًا لخط السير المنظّم بداية من الدخول من بوابة الدير بالجدار الشمالي الشرقي من باب الحجاج القديم من القرن السادس الميلادي، ثم التوجه حسب البرنامج المخصص لكل زوار الدير إلى شجرة العليقة المقدسة ثم بئر نبي الله موسى ثم كنيسة التجلي بعدها قاعة العرض المتحفي بالدير والعودة من باب الحجاج.

وأشاد أحمد مصطفى شرف الدين مدير عام التسجيل الأثري بجنوب سيناء إلى أهمية هذه الزيارات لنشر الوعي الأثري والثقافي وتشجيعًا للسياحة الدينية في مصر لمنطقة من أهم مناطق العالم كملتقى للأديان.

وأعرب الوفد عن سعادته بزيارة أقدم دير في العالم، مؤكدين أن جنوب سيناء بصفة عامة رائعة وشرم الشيخ من أجمل مدن العالم، وتعهدن بنقل الصورة الحقيقية للعالم عن الأجواء في سيناء و أنها أمنة، والتقطن الوفد الصور التذكارية من داخل الدير.

في نفس السياق، قال الدكتور عبد الرحيم ريحان مدير عام البحوث والدراسات الأثرية والنشر العلمي بمناطق أثار جنوب سيناء إن مثل هذه الزيارات تعد دعاية حقيقية على أرض الواقع للمدينة الجميلة، موضحا أن الطقس البارد أعطي ناشطا للضيوف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل