المحتوى الرئيسى

خبر ابيض | أماني الرياحي تجمع بين تراث تونس والفلكلور العالميفي 7 أرياح

02/24 18:00

«نور الشمس في عيونك، والروح ضايع من دونك، ليالى ساهرة عشت، رعود غاضبة شفت واليوم في لغزك ضعت».. بهذه الكلمات جاءت الأغنية الجديدة التي أطلقتها أماني الرياحي، لتشارك بها في موسم عيد الحب الذي يحظى بمنافسة كبيرة بين المطربين، ولتفتتح فى الوقت نفسه ألبومها الغنائي الجديد «كيما الريح» المقرر طرح أغانيه بشكل فردي خلال 2020.

أماني قررت فى العام الجارى المنافسة فى سوق الكاسيت بألبومين، أولهما مشروع موسيقي عالمي تمزج خلاله بين أشهر أعمال الموروث التونسي مع التراث الموسيقى لـعدة دول، مثل الفلكلور الأرميني والهندي والروسي والإسباني والكردي، في تجربة تعد الأولى من نوعها عربيًا، حيث ستمثل كل أغنية توليفة موسيقية بين التونسي، وموروث مختلف من دول أخرى، حصيلته 7 أغنيات و7 قصص مختلفة تحت مسمى «7 أرياح»، وبدأته بأغنية «قالولي روح براني»، التى خلطتها بالرائعة الأرمينية « sari sirun yar».

 كما تعمل المطربة التونسية حاليا على مشروع التراث العالمي، حيث قررت السير في نهج موسيقي منفصل بمشروع ألبوم «أوريجينال»، الذى أكدت أنها سوف تكشف خلاله عن هويتها الموسيقية الخاصة كمطربة وملحنة وكاتبة أغاني.

وسبق وقدمت أماني أول نسخة مسرحية غنائية تونسية لفيلم ديزني الشهير «علاء الدين»، بتقديم أغنيات الفيلم في أول عرض سيرك مسرحي تشهده تونس نهاية العام الماضي، وقدمت خلاله موسيقى جديدة لأشهر أغنيات «علاء الدين» الكلاسيكية، فيما أعادت إحياء أبرز أغاني الفيلم العالمي باللغة العربية على الطريقة التونسية، منها «سأريك العالم»، المأخوذة من أغنية زين مالك «a whole new world»، وأغنية «اقرعوا الطبول»، و«في هذا الحب»، و«شبيك لبيك».  

تم اضافة تعليقك بنجاح، سوف يظهر بعد المراجعة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل