المحتوى الرئيسى

الإمارات تستعين بــ 'تويتر' لتوعية الشباب بقضايا التغير المناخي

02/24 17:31

نظمت وزارة التغير المناخي والبيئة ومنصة "تويتر" جلسة حوارية حول "دور وسائل التواصل الاجتماعي في تمكين الشباب وزيادة الوعي بالتغير المناخي وجهود العمل من أجل المناخ" بمشاركة الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة وجورج سلامة رئيس السياسات العامة والعلاقات الحكومية والعمل الخيري في "تويتر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" في المقر الإقليمي لشركة "تويتر" في دبي.

وشملت الجلسة الحوارية استعراض مستجدات حملة " #ItAffectsYou" لتحفيز جهود العمل العالمي من أجل المناخ عبر منصة "توتير" والذي خصصت لها المنصة رمزا تعبيريا لضمان مزيد من التفاعل والانتشار.

وبدوره قال الدكتور الزيودي إن دولة الإمارات ضمن جهودها المحلية والعالمية للعمل من أجل المناخ تستهدف توظيف كافة الإمكانات المتاحة لتحفيز تعاون وتفاعل فئات المجتمع كافة لتحقيق الاستدامة وزيادة القدرة على مواجهة تحدي التغير المناخي والتكيف مع تداعياته.

وأضاف : تمثل منصات التواصل الاجتماعي أحد أهم الوسائل المؤثرة على الرأي العام والقادرة على إيصال الرسالة بسهولة وعلى نطاق واسع للغاية لذا تعمل دولة الإمارات و وزارة التغير المناخي والبيئة على تعزيز شراكتها مع مختلف المنصات وبالأخص منصة تويتر التي تحظى موثوقية وموضوعية وانتشار واسع جدًا لتحفيز مشتركيها من مختلف الثقافات والأعراق على المساهمة في مسيرة العمل المناخي.

وخلال الجلسة استعرض الدكتور الزيودي نموذج العمل الإماراتي من أجل المناخ والمسيرة التي سجلتها الدولة محليا وعالميًا منذ انضمامها لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للمناخ في العام 1995 

كما تناول أهم المبادرات المحلية والعالمية للحد من انبعاثات غازات الدفيئة وأهمية إشراك فئات المجتمع كافة في هذا العمل وبالأخص فئة الشباب وأهم مبادرات تعزيز مشاركة الشباب ودعم قدراتهم الابتكارية في تحقيق الاستدامة.

كما ناقش ايضا خلال الجلسة أهمية إشراك القطاع الخاص في تحقيق مستهدفات الدول ..مؤكدا على أن دولة الإمارات تولي هذا الإشراك اهتماما خاصا ..واستعرض معاليه نماذج لمساهمات عدد من مؤسسات القطاع الخاص الوطنية الإماراتية في جهود العمل من أجل البيئة والمناخ.

من جهته قال جورج سلامة : يشرفنا أن يكون معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي أول وزير في دولة الإمارات يستضيف جلسة أسئلة وأجوبة على تويتر .. وتُعد القدرة على الانخراط في حوار مفتوح وفوري مع الجمهور وسيلة رائعة لزيادة الوعي البيئي لدى جيل شاب ومتنقل ..مشيرا إلى أن حملة #ItAffectsYou تتماشى مع تركيز تويتر في الحفاظ على صحة المحادثات العامة على المنصة الأمر الذي يشكل أولوية قصوى للشركة.

وشملت الفعالية حوارا بين الدكتور الزيودي وموظفي شركة "تويتر" الشرق الأوسط تناولوا خلاله أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في رفع الوعي المجتمعي حول أهم التحديات والقضايا التي تواجه المجتمع الدولي وعلى رأسها التغير المناخي وتقييم للدور الذي تلعبه منصة تويتر في تعزيز هذا الوعي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل