المحتوى الرئيسى

قبل تعطل حافلة الزمالك.. حكاية 6 انسحابات في تاريخ الأهلي والفارس الأبيض

02/24 21:44

شهد اليوم الإثنين أحد أغرب الوقائع المثيرة للجدل على الإطلاق والتي ستظل عالقة طويلًا في الأذهان بتاريخ مواجهات قطبي كرة القدم المصرية الأهلي والزمالك.

جاء ذلك بسبب الواقعة المؤسفة التي بدرت من الجانب الزمالكاوي اليوم والذي تغيب عن مواجهة غريمه التقليدي الأهلي، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الرابعة لبطولة الدوري المصري الممتاز، والتي كان من المقرر إقامتها مساء الإثنين.

ونزل لاعبي الأهلي اليوم لأرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي قبل أن يطلق حكم اللقاء صافرة انطلاق المباراة، قبل أن يمنح الحكم وقتًا إضافيًا وفقًا للمسموح به بلوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم للاعبي الزمالك للنزول لأرضية ملعب المباراة قبل أن يتم إلغاء المباراة في النهاية من قبل حكم اللقاء.

وفيما يلي أبرز الانسحابات التي شهدتها مواجهات القطبين على مدار التاريخ:

- الزمالك حسم بطولة منطقة القاهرة موسم 1940-1941، بغض النظر عن نتيجة تلك المباراة، التي انسحب الأهلي منها، وواجه يومها الفريق الأبيض نظيره السكة الحديد في مباراة استعراضية.

- شهد دوري منطقة القاهرة عدم إقامة المباراة الثالثة بين القطبين، وذلك خلال موسم 1947-1948، لانسحاب الزمالك من مباراة الدور الثاني، حيث طالب مسؤولو الفريق الأبيض بتغيير موعد اللقاء، وهو ما رفضه الاتحاد المصري لكرة القدم وقتها، وحسم الأحمر لقب تلك البطولة، قبل مواجهة الأبيض الذي قررت إدارته الانسحاب، ليخوض الفريق الأحمر مباراة استعراضية أمام الترسانة بدلا من القمة.

- في بطولة الدوري المصري موسم 1985-1966 تسبب حارس مرمى النادي الأهلي مروان كنفاني في أزمة كبيرة بعد اعتراضه على الهدف الثاني للزمالك، ورفضه استكمال المباراة لتقع أحداث شغب عديدة وينسحب لاعبو الأهلي من الملعب مع الدقيقة 70 من عمرالمواجهة، في ظل تقدم الأبيض بهدفين نظيفين.

- وفي بطولة الدوري المصري موسم 1995-1996، سجل الأهلي هدفه الثاني عن طريق حسام حسن في شباك نادر السيد حارس الزمالك، ليتقدم الأحمر بثنائية نظيفة ويعلن الفريق الأبيض انسحابه اعتراضا على قرار قدري عبدالعظيم حكم اللقاء باحتساب الهدف وعدم إلغائه بداعي التسلل.

- في بطولة الدوري المصري موسم 1998-1999 شهدت المباراة التي جمعت فريقي الأهلي والزمالك، إشهار حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه لاعب وسط الأبيض أيمن عبدالعزيز، بعد تدخل على إبراهيم حسن، ليعلن الأبيض الانسحاب ورفض إكمال المباراة، ليتم احتساب نتيجة المباراة بفوز المارد الأحمر بثنائية نظيفة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل