المحتوى الرئيسى

طبيب يكشف طرق العناية بأسنان الأطفال

02/24 16:42

تواجه العديد من الأمهات أزمة تسوس أسنان الأطفال، دون معرفة الأسباب الحقيقة وراء فقدان صغيرها لأسنانه، فلا بد من الاهتمام بأسنان الطفل حتى يعتاد على ذلك عند الكبر.

أوضح الدكتور اسلام لملوم أخصائي طب وجراحة الأسنان "الدستور" أن الأم تغفل عن مشكلة تسوس أسنان الطفل الذي يرجع إلى لبن الرضاعة لاحتوائه على سكر اللاكتوز، الذي يتسبب في تسوس الأسنان بعمر مبكر، لذا عليها أن تقوم بتنظيف أسنان الطفل باستخدام فرشاة بالمياه فقط وتمررها على أسنان الطفل بعد الرضاعة وقبل النوم.

وأضاف أن الفترة الخاصة بنمو البكتريا التي تسبب تسوس الأسنان تبدأ في النمو بمجرد نوم الطفل، وفي حالة تمرير الفرشاة فنحن بذلك نزيل بقايا الطعام من أسنان الطفل ونحافظ عليها من التسوس.

وأشار إلى أن الطفل في عمر عامين يبدأ في تعلم كيفية مسك الفرشاة بطريقة صحيحة، بعد كل وجبة إلى جانب استخدام معجون خاص بالأطفال وهو يحتوي على نسبة "فلوريدا" عالية خاصة بالطفل مع اختيار فرشاة أسنان ناعمة.

وأردف أن أقل مدة غسل أسنان الطفل هي دقيقتين، فعلينا أن ننبه الطفل لغسل أسنانه بطريقة صحيحة، مع استخدام الخيط الطبي في عمر خمس سنوات ليعتاد عليه، ويدرك كيفية استخدامه ليصل لمنطقة ما بين الأسنان للتنظيف بطريقة عميقة عن الفرشاة.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل