المحتوى الرئيسى

حملة تطهير مقابر زفتى تواصل نشاطها بطلاء الجدران وتقليم الأشجار

02/24 16:27

استكمل الشباب المتطوع بمركز ومدينة زفتى بمحافظة الغربية، حملة تطهير المقابر، وقاموا اليوم بطلاء وتجميل جدران وحوائط المقابر، وتجميل الأشجار عقب تقليمها وتهذيبها، وذلك استكمالًا لما قاموا به من نظافة منذ عدة أيام.

وكان أبناء مدينة زفتى دشنوا مبادرة لتنظيف منطقة المقابر من أي قمامة وأتربة وما شابه، ولاقت المبادرة قبولًا كبيرًا وإقبالًا واسعًا بين أبناء المدينة والمركز.

وما أن بدأ الشباب بالفعل في تنظيف المقابر، حتى وجدوا أعمال السحر والشعوذة، بجوار وداخل المقابر ذاتها، كمكان بعيد عن أعين البشر حتى لا يعثر عليها أحد، حيث يرسخ في اعتقاد القائمين على تلك الأعمال السلفية والشعوذة، أن يظل المستهدفون يعانون أشد ألوان العذاب تحت تأثيرها.

ونجح أعضاء الحملة، في إزالة أعمال السحر والشعوذة بعدما تحولت الحملة من تنظيف شوارع وطرقات المقابر، إلى تنظيف المقبرة ذاتها من الأعمال والأوراق المدفونة مع الأموات دون مراعاة لحرمة الموت، حيث وجدوا صورًا وعبارات بالفرقة والفقر وخراب البيوت وعدم اكتمال الحمل.

وأوضح القائمون على الحملة أن عدد الأعمال التى تم العثور عليها بالمقابر كبير جدا، وتم على الفور الاستعانة بمشايخ للعمل على إبطالها، مشيرًا إلى أن فكرة المبادرة تحولت إلى البحث عن هذه الأعمال الخبيثة داخل المقابر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل