المحتوى الرئيسى

محافظ مطروح يتفقد المدرسة النووية بالضبعة

02/24 18:55

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح ،اليوم الاثنين، المدرسة الفنية لتقنيات الطاقة النووية بالضبعة، للاطمئنان على سير العملية التعليمية بها.

وزار المحافظ أقسام المدرسة المختلفة، واستمع من الطلاب حول أداء اليوم الدراسي ومنظومة التعليم والتدريب بالفصول والمعامل والورش والمستوى الفني للخدمات التعليمية بالمدرسة، والتى تعتبر أول مدرسة من نوعها في الشرق الأوسط لتعليم وتدريب الطلاب على أساسيات التعامل مع الطاقة النووية.

وأشاد المحافظ بقدرات الطلاب فى التعامل مع الأجهزة، وأهمية استيعابهم للتقنيات الحديثة، مشيرًا إلى ضرورة خلق الروح الابتكارية بين الطلاب، وإدراك دورهم في مستقبل التنمية لمواكبة مشروعات الدولة فى مجالات الطاقة.

يُذكر، أن مدرسة الضبعة للطاقة النووية أُنشئت على مساحة 8.5 فدانًا، وتعمل منذ 3 سنوات، وتستمر الدراسة بها 5 سنوات، ويلتحق بها 75 طالب سنويًا من أوائل الحاصلين على الشهادة الإعدادية على مستوى الجمهورية، شريطة اجتيازهم الاختبارات المؤهلة للالتحاق بها، وتوفر المدرسة إقامة للطلاب خلال فندق سكن داخلي.

وتتكون المدرسة من مبنى تعليمى سعة 375 طالبًا، و10 معامل، و15 فصلًا، و3 ورش فنية، وملحق بها مبنين سكنيين للطلاب والمعلمين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل