المحتوى الرئيسى

«الصحة» تكشف موعد انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة

02/24 14:02

تستعد وزارة الصحة والسكان لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية، تبدأ في الفترة من 8 وحتى 26 مارس المقبل، وتستهدف الأطفال من سن 9 شهور وحتى 6 سنوات.

قال الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إنه تم الإعداد للحملة القومية للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية، تمهيداً لإعلان منظمة الصحة العالمية خلو مصر من مرض الحصبة.

وأشار عيد، إلى أن وزيرة الصحة والسكان تولي أهمية بالغة بتدعيم البرنامج الموسع للتطعيمات التابع لقطاع الطب الوقائي، حيث تم توفير رصيد كافٍ من الطعوم اللازمة مثل لقاح الحصبة والحصبة الألمانية وشلل الأطفال، وذلك لتنفيذ الحملات القومية لرفع المناعة المجتمعية واستهداف جميع الفئات من الوافدين والمقيمين على أرض مصر لمن هم في سن التطعيم.

ولفت عيد إلى أنه تم ميكنة حركة الطعوم والأمصال إلكترونيا على مستوى الجمهورية، وإحلال وتجديد سلسلة التبريد على مستوى المديريات والإدارات والوحدات الصحية لضمان جودة وفاعلية الطعوم المستخدمة، بالإضافة إلى توفير الأجهزة القياسية لدرجات الحرارة، وذلك طبقاً لمنظمة الصحة العالمية لضمان سلامة الطعوم أثناء النقل والتخزين، مضيفًا أنه تم توفير مولدات كهربائية لكل مخازن الطعوم على مستوى الجمهورية، كما تم التعاقد على توفير مولدات على مستوى مكاتب الصحة والوحدات الصحية الكبيرة.

ونوه إلى أنه تم توفير سيارات نقل الطعوم والأمصال لجميع المحافظات طبقاً للمعايير القياسية لمنظمة الصحة العالمية وذلك لضمان الحفاظ على سلامة وفاعلية الطعوم أثناء النقل، حيث تم توفير سيارة نقل لكل محافظة، بالإضافة إلى توفير أرصدة من سرنجات ذاتية التدمير، وذلك حرصًا على منع انتقال الأمراض المنقولة عن طريق الدم، حيث يوجد رصيد يكفي لأكثر من عام.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل