المحتوى الرئيسى

وزير النقل يتفقد أعمال تطوير الطريق الدائري: نستهدف تحقيق السلامة المرورية

02/24 12:44

تفقد وزير النقل كامل الوزير، الإثنين، أعمال تطوير وصيانة وتوسعة الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، بطول 100 كيلومتر، بتكلفة 5.3 مليار جنيه، في إطار خطة الدولة لتطوير الطرق الرئيسة في القاهرة والمحافظات.

وخلال الجولة التي بدأت في الثامنة صباحا، تابع الوزير أعمال التطوير في عدد من القطاعات خاصة المسافة من محور سعد الدين الشاذلي حتى المرج، حيث يجري إنشاء طريق داعم بواقع ٣ حارات بكل اتجاه ليصبح الطريق الدائري في هذه المسافة ٧ حارات بكل اتجاه، بالإضافة إلى توسعة نفق سعد الدين الشاذلي أسفل الطريق الداعم وتوسعة جميع الكباري والأنفاق بتلك المسافة.

كما تابع وزير النقل أعمال الأتربة وإنشاء طبقة الأساس والحوائط الساندة وأعمال الخوازيق.

كما تفقد الوزير أعمال تطوير وتوسعة قطاع الأوتوستراد/ المنيب، ووجه بضرورة أن تتم الأعمال وفقًا لقياسات الجودة العالية في قطاعات الطريق كافة، وأن يتم تكثيف المعدات وأن تتم أعمال نظافة الطريق وإزالة المخلفات على مدار الساعة وأن يتم إعادة تنظيم وضع الإعلانات على الطريق بما يحقق السلامة المرورية لمستخدمي الطريق ويحقق المظهر الحضاري الجيد.

وأوضح الوزير أن أعمال تطوير الطريق الدائري تهدف إلى توسعة الطريق الدائرى لرفع مستوى خدمة الطريق واستيعاب أحجام المرور الكبيرة وتقليل زمن الرحلة لمستخدمى الطريق وتقليل استهلاك الطاقة للمركبات.

ولفت إلى أن أعمال التطوير تشمل توسيع قطاعات الطريق الدائري كافة من 4 حارات في كل اتجاه ليكون 8 حارات في كل اتجاه في القطاعات التي تسمح بذلك، وفي القطاعات التي لا تسمح بذلك نتيجة زحف الكتل السكنية على الطريق، مثل قطاع الأوتوستراد/ المنيب، حيث ستتم التوسعة إلى 7 حارات في كل اتجاه.

وفيما يتعلق بأعمال صيانة الطريق الدائرى، قال الوزير، إن وزارة النقل تقوم بأعمال صيانة شاملة للطريق الدائرى، مشيرًا إلى تنفيذ أعمال الصيانة العاجلة لكباري وأنفاق الطريق الدائري وأعمال تأمين سلامة المرور، وصيانة الحواجز الخرسانية والصيانة العاجلة للمداخل والمخارج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل