المحتوى الرئيسى

وزير الرياضة: مصر أصبحت محط أنظار العالم لاستضافة الأحداث الكبرى

02/24 14:30

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن استضافة مصر لبطولة كأس العالم للخماسي الحديث، خلال الفترة من 26 فبراير وحتى الأول من مارس المقبل تعد حدثا هاما، وأن مصر تسعد باستضافة الأحداث الرياضية الكبرى.

وأضاف صبحي - خلال كلمته في المؤتمر الصحفي لاستضافة بطولة كأس العالم للخماسي الحديث- أن اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب تمثل القطاع الأهلي للرياضة المصرية، وأن هناك تناغما واضحا بين الوزارة واللجنة لاستضافة الكثير من الأحداث.

وأشار إلى أن مصر أصبحت مركزا لاستضافة الأحداث الرياضية، وكبرى الأحداث الرياضية الشعبية، مشددا على أنه أصبح هناك ثقة في الدولة لاستضافة الأحداث.

وأوضح ان مصر استضافت بطولات أفريقيا للشباب تحت 23 سنة لكرة القدم بجانب البطولة الأفريقية للكبار، وهناك أيضا بطولة العالم السلاح.

وهنأ وزير الشباب والرياضة على هامش المؤتمر اللجنة الأولمبية بتأهل عدد من اللاعبين مؤخرا على مستوى ألعاب التايكندو والسلاح والجمباز إلى الأولمبياد.

من جانبه، أكد شريف العريان، سكرتير العام للجنة الأولمبية ورئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، أن مصر في أمان من الإصابة بالكورونا، خاصة أن منتخبات الصين الرياضية خارج الصين، بعد التأكد من سلامتهم.

وأضاف العريان أن هناك تنسيقا مع كل مؤسسات الدولة من الشباب والرياضة والصحة لتأمين بعثات المنتخبات الوطنية المشاركة في بطولة كأس العالم.

وقال إن هناك فرقا طبية تتابع البعثات المشاركة في البطولة وأنه يتم إجراء فحوصات طبية بشكل مستمر منذ وصولهم إلى مصر.

وأضاف العريان في كلمته أن مصر تمتلك جيلا قويا حاليا للخماسي الحديث وليست تلك المرة الأولى التي تستضيف فيها مصر تلك البطولة.

وتابع سكرتير اللجنة الأولمبية، أن مصر لديها 24 لاعبا سيشاركون في منافسات البطولة، وأن البطولة تشهد الاستعداد لمنافسات أولمبياد طوكيو، وأنه هناك منافسة قوية سوف تكون بين الرباعي أحمد أسامة الجندي وإسلام حامد على صعيد الرجال، وهايدي موسي وسلمي أيمن على صعيد منافسات السيدات.

وقال العريان إنه تم استبدال اللاعب أحمد أشرف بسبب إصابته خلال تدريبات الأمس، ليشارك بدلا منه علي الدين شريف.

من جانبه، أعرب ممثل الاتحاد الدولي للخماسي الحديث ألكسندر فرانكو عن سعادته بإقامة بطولة كأس العالم في القاهرة، مشيدا بقدرات مصر الكبيرة وإمكانياتها الهائلة على استضافة الحدث.

ونقل ألكسندر تحيات رئيس الاتحاد الدولي للمسؤولين في مصر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

وأكد ممثل الاتحاد الدولي للخماسي الحديث أن الاتحاد المصري شريك مهم للاتحاد الدولي؛ خاصة وأن المنتخبات المصرية للخماسي الحديث دائمة التواجد في كل المحافل التي ينظمها الاتحاد الدولي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل