المحتوى الرئيسى

جامعة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للمرشد السياحي

02/24 10:55

نظمت كلية السياحة والفنادق احتفالية باليوم العالمي للمرشد السياحي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للمرشدين السياحيين عن دول شمال إفريقيا ونقابة المرشدين السياحيين بالإسكندرية.

وجاء ذلك بحضور الدكتورة عبير عطية عميدة الكلية، ووجيه كامل ممثل الاتحاد الدولي لمؤسسات المرشدين السياحيين بشمال إفريقيا، وهانى توفيق نقيب المرشدين السياحيين الأسبق، وحازم أبو السعود نقيب المرشدين السياحيين، وأسامة الخولي ممثلًا عن وزير السياحة، وممثلين عن السياحة من سفارة تونس، الجزائر، وأرتريا، وعدد من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين فى الإرشاد السياحي من مختلف جامعات مصر، ووكلاء كلية السياحة والفنادق وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلبة الكلية.

أوضحت الدكتورة عبير عطية خلال كلمتها أن كلية السياحة شرفت يتنظيم هذه الاحتفالية، حيث تعتبر الأولى من نوعها على مستوى شمال أفريقيا، وذلك تقديرًا لجهود المرشدين السياحيين في مصر ودول شمال إفريقيا وتكريمهم على عطائهم المتميز باعتبارهم واجهة مصر وممثلين عن دولهم، وقدمت الشكر لكل الجهات التى تقدم الدعم الدائم لكلية السياحة والفنادق من خلال تدريب الطلاب.

كما أكد وجيه جمال ممثل الاتحاد الدولي لمؤسسات المرشدين السياحيين هو مؤسسة تابعة للأمم المتحدة وتهتم بنشر فكر الإرشاد السياحي في العالم، وأضاف أنه تم ترشيح 35 من المرشدين السياحيين للتكريم وتم اختيار عدد منهم على أساس مدى العطاء الذي قدموه في مجال الإرشاد السياحي.

فيما أشار حازم أبو السعود نقيب المرشدين السياحيين، إلى أن المرشد السياحي هو سفير لبلده وهو خط دفاع على المستوى الشعبي عن وطنه، حيث لمسنا هذا الدور في الدعم الذي قدمه المرشدين في تصحيح المفهوم عن مصر أثناء أحداث 25 يناير، كما أكد على ضرورة تضافر الجهود لتذليل العقبات التي تواجه المرشدين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل