المحتوى الرئيسى

المستريحين.. المستثمر الفالصو الذى يجمع شقى عمر الغلابة - فالصو

02/24 04:03

عودة المستريحين لجمع أموال المصريين بزعم تشغيلها مقابل عائد مادى يقارب الـ30 %، نهب أموال المصريين أصبحت ظاهرة وليست جريمة فردية الحدوث بعد أن تطور أداء المستريحين في النصب على المواطنين واغرائهم بكل الإمكانيات، "فالصو" يكشف عددا من قضايا المستريحين الذين سقطوا فى قبضة العدالة، ويستعرض فالصو فى السطور التالية تقرير بشأن أبرز المستريحين فى مصر.

"مستريح" جديد يجمع 100 مليون جنيه من أهالى قرية كفر الغاب بدمياط ويهرب

شهدت قرية كفر الغاب التابعة لمركز ومدينة كفر سعد بمحافظة دمياط، واقعة نصب جديدة، جمع بطلها ما يقرب من 100 مليون جنيه، بحجة تشغيلها فى تجارة العملة والحبوب والسلع الزراعية، أوهم الأهالى بدفع فوائد 30% كل شهر وهرب بعد أن طالبه الأهالى برد المبالغ المالية.

إيصال أمانة

مبادرة بيتك بإيدك طلعت فالصو.. محمود عبد الشافى جمع 2 مليار جنيه وهرب !

مبادرة "بيتك بإيدك" التى بدأت منذ سنوات على يد شخص يدعى محمود عبد الشافى بمحافظة أسيوط، بهدف تخفيض أسعار العقارات فى مصر، ثم تحولت المبادرة إلى شركة مساهمة مصرية بنفس المنهج والمبدأ المتبع لديها وهو تقديم وحدات بسعر التكلفة، ووفقا للموقع الرسمى للشركة والذى كشف عن فكرة المشروع التى تعتمد على جمع مبالغ مالية من راغبى الحصول على وحدات سكنية وشراء قطعة أرض والبناء عليها وحصول كل فرد على وحدة سكنية من هذا العقار، وتعمل المبادرة على توفير وحدات سكنية وتجارية بسعر التكلفة وهو أقل من سعر السوق 50 % من خلال عدد كبير من المشروعات التى تنفذها.

محمود عبد الشافى صاحب شركة ابنى بيتك بإيدك

محمود عبد الشافى صاحب شركة ابنى بيتك بإيدك

لكن المثير للجدل أن تنتهى المبادرة والمشروع إلى كابوس من البلاغات والقضايا التى تلاحق مؤسس المبادرة وصاحب الشركة محمود عبد الشافى ودشن ضحايا مستريح القاهرة الجديد العديد من الصفحات والجروبات لكشف ألاعيبه فى النصب على المواطنين.

مستريح بدرجة طبيب يجمع ملايين الجنيهات من المواطنين بطنطا

لم يجد مستريح طنطا الجديد طريقا أسهل للثراء السريع أفضل من مهنة الطب، سوى النصب على المواطنين وجمع أموالهم بغرض توظيفها فى تجارة العقارات والمحاصيل الزراعية، مقابل أرباح شهرية إلا أنه لم يف بوعوده ورفض رد المبالغ.

تمكن ضابط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الغربية، من ضبط طبيب يمتلك شركة استثمار عقارى، بعد قيامه بالنصب على طبيب بشري والاستيلاء منه على مليون و837 ألفا و630 دولارا أمريكيا.

الحبس 86 عاما لمهندس زراعى بتهمة الاستيلاء على 600 مليون جنيه

بعد أن تعددت البلاغات ضد أحد المهندسين الزراعيين بمحافظة الغربية والتى وصلت إلى أكثر من 242 بلاغا بتهمة النصب والاحتيال، ألقى رجال الشرطة القبض على مستريح جديد، نحج فى جمع أكثر من 600 مليون جنيه من الأهالى بزعم توظيفها مقابل أرباح تتراوح ما بين 6 لـ9% وتصل لـ25% فى السنة، واستمر فى جمع أموال الأهالى على مدار 26 عاما.

من جانبها عاقبت محكمة جنح مركز طنطا المتهم "رضا. ا. ص" 48 سنة مهندس زراعى مقيم قرية محلة منوف مركز طنطا بمحافظة الغربية، والمعروف إعلاميا بـ"مستريح طنطا" بالحبس لمدة 86 عاما مع الشغل فى عدد من قضايا النصب المتهم فيها بالاستيلاء على 600 مليون جنيه من ضحاياه بحجة توظيفهم فى تجارة الحاصلات الزراعية والعقارات.

سقوط"رباب" مستريحة المنوفية في قبضة العدالة لاستيلائها على 4 ملايين جنيه 

نجح ضباط مباحث الأموال العامة بمديرية المنوفية من القبض على مستريحة المنوفية بعد نجاحها فى النصب على عدد من المواطنين فى مبلغ 4 ملايين جنيه بزعم شراء سيارات من مزادات مصلحة الجمارك بأقل من سعرها الأصلى.

 سقوط مستريحة المطاعم والفنادق بالقاهرة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل