المحتوى الرئيسى

كيف يمكن الاستفادة من القطاع البيئي سياحيا واستثماريا؟.. خبراء يجيبون

02/23 23:17

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة البيئة، بضرورة الاستفادة من جهود تطوير القطاع البيئي والمحميات الطبيعية على مستوى الجمهورية، لتحقيق التكامل والتناغم ما بين تنمية القطاع البيئي واستغلاله سياحيا واستثماريا، حسب السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

كذلك كلف السيسي، بضرورة انخراط الشباب والقطاع الخاص في أنشطة مشروعات وزارة البيئة، وتقديم المحميات الطبيعية للسياحة العالمية بتطويرها على نحو يليق بقيمتها وبمكانة مصر، ليكون ذلك التطوير قيمة مضافة لتلك المواقع الطبيعية الفريدة على نحو يعزز من مكانتها على خريطة المواقع السياحية المتميزة على مستوى العالم.

حسن نحلة نقيب المرشدين السياحيين، قال إن مصر تمتلك كل مقومات السياحة البيئية، فبها العديد من الأماكن التي ينبهر بها السائحون ويطلبون زيارتها باستمرار، موضحا أن السياحة البيئية هي الرغبة في زيارة مكان يتميز ببعد بيئي معين ما بين محميات وصحراء وبحيرات وغيرها.

وأضاف نحلة لـ"الوطن"، أن السياحة البيئية في مصر بحاجة لعدة عمليات تطوير من بينها تسهيل زيارة المحميات الطبيعية في مصر، وإقامة فنادق واستراحات قرب هذه المحميات، وتوفير الطرق الجديدة والمطاعم وكل احتياجات السائحين قرب هذه المحميات.

وتابع نقيب المرشدين السياحين، أنه إذ تم تجهيز كل احتياجات السائح ستزداد نسبة السياحة البيئية في مصر إلى ما يقرب من 25%، مشيرا إلى أنه من أبرز أماكن السياحة البيئية في مصر محمية جنوب سيناء، ومحمية رأس محمد، ومحمية نبق.

وعن الاستفادة الاستثمارية من القطاع البيئي، قال الدكتور علي عبدالرؤوف الخبير الاقتصادي، إن الدولة تهدف خلال لأعوام الماضية إلى تعظيم الاستثمارات في القطاع البيئي بالشراكة بين القطاع الحكومي والخاص، بهدف تنميته اقتصاديا من خلال بحث الاستغلال الأمثل للمحميات والمناطق لأثرية البيئية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل