المحتوى الرئيسى

لأصحاب المباني المخالفة.. وزارة الكهرباء تكشف لـ"أهل مصر" آخر تطورات وضع آليات تركيب العدادات الكودية

02/23 23:06

كتب : نهى نجم

تواصل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، جهودها في تفعيل قرار إلغاء نظام الممارسات الكهربائية بشركات توزيع واستبداله بعدادات كودية، لكافة المنشآت والمباني التي تم توصيل التيار الكهربائي إليها بطريقة غير قانونية لحين تقنين هذه المنشآت والمباني، أو تنفيذ الأحكام والقرارات الإدارية الصادرة بشأنها ودون أن يرتب ذلك أية حقوق قانونية للمخالفين، وقيام وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بإصدار القواعد التنفيذية بناء على ذلك، طبقًا لقرار مجلس الوزراء يناير 2020.

صرح الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، أنه حتى الآن لم يتم وضع آليات تركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة سواء الأماكن أو قواعد التركيب أو الإجراءات أو الأوراق المطلوبة، مؤكدًا أنه جاري العمل عليها ودراستها، وقريبًا سيتم الإعلان عنها، لكي يتم استقبال الطلبات بشركات توزيع الكهرباء.

وأضاف حمزة لـ"أهل مصر" أنه قريبًا سيتمكن المواطن من تركيب العدادات الكودية.

ورصدت أهل مصر الفرق بين العدادات الكودية ومسبقة الدفع:

عداد كهرباء ذكي

بعد تركيب 172 ألف عداد.. خطوات وطرق شحن عدادات الكهرباء الذكية

شكاوى المواطنين عبر الخط الساخن لوزارة الكهرباء

وزارة الكهرباء: استقبلنا 7,9 مليون شكوى عبر الخط الساخن

موعد تلقي طلبات تركيب العدادات الكودية

موعد تلقي طلبات تركيب العدادات الكودية.. وزارة الكهرباء تحسم الجدل

يساهم عداد الكهرباء الكودية في تقنين أوضاع المخالفين وسارقي التيار الكهربائي، ويساهم أيضًا بشكل كبير في خفض معدلات إهدار واستهلاك الكهرباء للمخالفين وسارقي التيار، ومساعدة شركات توزيع الكهرباء في عمليات التحصيل والحد من الإسراف في استهلاك التيار.

ويستخدم العداد الكودي في المباني المخالفة والعشوائية فقط، ولايجوز تركيبه في المباني الصادر لها تراخيص ويتم شحنها بكروت بفئة تبدأ من 10 جنيهات وحتى 100 جنيهًا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل