المحتوى الرئيسى

الشريف يلتقي وفد مجلس الشورى الأندونيسي بمقر مجلس النواب

02/23 19:06

التقى السيد محمود الشريف وكيل اول مجلس النواب بوفد مجلس الشورى الإندونيسي برئاسة ابرهام ليانتو عضو مجلس النواب الاقليمى وحضر اللقاء النائب سليمان وهدان وكيل المجلس والسفير حلمى فوزى سفير إندونيسيا بالقاهرة.

أكد السيد الشريف وكيل اول مجلس النواب عمق العلاقات البرلمانية والتاريخية بين البلدين معربا عن شكره للحكومة والشعب الإندونيسي على مواقفه الداعمة للقرارات المصرية فى دعم المنطقة.

أضاف الشريف أنه بالرغم من عمق العلاقات القوية والتاريخية بين البلدين لكنها لم تصل حتى الآن إلى التعاون المطلوب فى التجارة بين البلدين حيث يصل حجم التجارة بين البلدين الى 203 مليون دولار فقط وهذا لايكفى ويجب تطويرها وزيادة معدل التجارة بين البلدين، مؤكدا أن مصر تفتح ابوابها للاستثمار الاندونيسى فى مصر فى ظل معركة البناء التى تخوضها مصر لبناء مصر الحديثة فى كافة المشروعات سواء فى بناء الموانئ الجديدة والطرق والمناطق الصناعية الجديدة ونحن نشجع الجانب الاندونيسي للدخول فى هذه المشروعات من خلال جمعية الصداقة المصرية الإندونيسية.

وقام وكيل مجلس النوب بتوضيح بعض الإصلاحات السياسية للوفد الاندونيسى سواء مجلس النواب أو مجلس الشيوخ، مؤكدًا أن هذه الاصلاحات السياسية ضمن منظومة عامة لبناء مصر الحديثة.

وأشاد الشريف بالسفير حلمى فوزى سفير اندونيسيا بالقاهرة على دورة فى تقوية العلاقات بين مصر واندونيسي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل