المحتوى الرئيسى

الأهلي المصري يهدد وصافة الصفاقسي للدوري التونسي

02/23 17:42

يواجه نادي الصفاقسي خطر سحب 6 نقاط من رصيده في الدوري التونسي، بسبب تداعيات الشكوى التي رفعها ضده نادي الأهلي المصري، بسبب صفقة النيجيري جونيور أجايي.

الأهلي حوّل مبلغ 500 ألف دولار أمريكي إلى الصفاقسي مقابل ضم أجايي في 2016، بالإضافة إلى 120 ألف دولار إلى نادي ليونز النيجيري، الفريق الأسبق للاعب، غير أن نادي الجنوب التونسي استحوذ على المبلغ بالكامل.

تصرف الصفاقسي أجبر الأهلي على القيام بتحويل جديد بمبلغ 120 ألف دولار مباشرة إلى النادي النيجيري، فيما فشل النادي القاهري في استعادة هذا المبلغ من نظيره التونسي، ليرفع شكوى إلى لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ووفقا لمصادر داخل الصفاقسي، فإن الفيفا حدد تاريخ يوم 29 فبراير/شباط الحالي موعدا للنظر في ملف هذه القضية، مع وجود احتمالية خصم النقاط من الفريق في الدوري التونسي.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم وقع في عام 2017 عقوبة المنع من الانتداب على الصفاقسي لفترتي انتقالات، وذلك بسبب عدم سداد مستحقات عدد كبير من نجومه السابقين.

ويعاني الصفاقسي في الوقت الراهن من أزمة مادية خانقة، وهو ما انعكس بشكل سلبي على نتائجه الرياضية، حيث لم يفز بأي لقب قاري منذ فوزه بالكونفدرالية الأفريقية عام 2013.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل