المحتوى الرئيسى

وزير الزراعة يلتقي رئيس البرلمان الشيلي

02/23 18:05

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم ايفان فلوريس، رئيس البرلمان الشيلي والوفد المرافق له في مقر ديوان وزارة الزراعة بالقاهرة. وذكرت الوزارة في بيان لها اليوم، أن رئيس البرلمان الشيلي أعرب خلال اللقاء عن اهتمامه شخصياً بتربية الخيول.

وأكد "القصير" أن مصر تمتلك أكبر وأقدم محطة للخيول العربية الأصيلة وتقوم بالإشراف على أكثر من 1200 مزرعة خيول للقطاع الخاص.وقال رئيس البرلمان الشيلي إن الحكومة الشيلية أعلنت عن أهمية التعاون مع مصر لأنها البوابة الرئيسية لأفريقيا ودوله محورية ولها دور كبير في تحقيق التنمية في أفريقيا وهو ما ظهر خلال رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاتحاد الأفريقي فضلاً عن الاستقرار السياسي والأمني الذي تشهده مصر حاليا، لافتا إلى أن لديهم تجارب وتكنولوجيات في مجال الاستزراع السمكي.

من جانبه، أكد السيد القصير وزير الزراعة احتلال مصر المركز الأول عالمياً بين الدول المنتجة للزيتون، وكذلك في إنتاجها من البرتقال والموالح والتصدير إلى الخارج .وأضاف أن مصر لديها عدد من القوانين الزراعية التي تسهم في زيادة الصادرات المصرية ومنها قانون الزراعة العضوية الذي وافق عليه مجلس النواب مؤخراً مما يجعلها من أكثر الدول تصديراً لدول الاتحاد الأوروبي.

وأضاف القصير أن مصر لديها أكبر مركز بحوث زراعية في الشرق الأوسط حيث يحتوي على عدد من المعاهد البحثية الفنية والمتخصصة والمعامل المركزية التي تعمل في مجال البحوث الزراعية، بالإضافة إلى مركز بحوث الصحراء الذي يعتبر الأول من نوعه أيضا في منطقة الشرق الأوسط، وأن هناك فرص للتعاون في مجال البحوث بين البلدين حيث يوجد في مصر حاليا هيئة لسلامة الغذاء والتي تعمل مع الجهات المعنية لضمان جودة وسلامة الأغذية التي تصل إلى الأسواق العالمية وأيضا المحلية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل