المحتوى الرئيسى

أخصائي تغذية ينصح بتناول هذه الأطعمة قبل الفاعليات

02/23 17:03

حين يكون لدى أي شخص موعد مهم، أو حدث منتظر، أو موقف يحتاج إلى بذل الكثير من الإجهاد، أو مقابلة عمل مهمة، يجب عليه أولا أن يعلم الأطعمة التي يتناولها قبلها، لأنها يمكن أن تؤثر بالسلب أو الإيجاب على يومه.

عن هذا الأمر يتحدث لـ«الدستور» الدكتور رامي صلاح الدين، أخصائي التغذية العلاجية والعلاج الطبيعي ويقدم قائمتين بأبرز الأطعمة التي لا يجب عليك تناولها، والأخرى التي ينصح بتناولها قبل أي حدث مهم خلال اليوم.

- الأطعمة التي لا يجب تناولها:

ثبت أنها تتسبب في انهيار وحرق السكر بالدم، وتبين أن ما يحدث هو أن الجسم لن يهضم الكربوهيدرات بشكل سريع، ما يؤدي لحدوث ارتفاع حاد بالأنسولين.

يزيد تناولها قبل الفاعليات المهمة من درجة الشعور بعدم الرضا أو السعادة من الناحيتين البدنية والذهنية.

- الكورن فليكس مع الحليب الخالي من الدسم:

الكثير من حبوب الكورن فليكس تكون غنية بالسكر، وهو ما يمكن أن تجعلها تعيث فسادا بمستويات الطاقة في أجسامنا.

- وجبة البرجر والبطاطس المقلية:

رغم أن الدهون تبطئ عملية الهضم، ما يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم، لكن يمكن لمصدر الدهون أن يحدث الفارق، وهنا يجب الأخذ بعين الاعتبار أن اللحوم الحمراء، مثل اللحم البقري، قد تكون أكثر صعوبة في الهضم.

- الأطعمة التي يجب تناولها:

لأنه يعتبر من المصادر الغنية بالألياف وفيتامينات b الذي يعزز وظائف الدماغ.

يمكن تناولها سواء في الإفطار، الغداء أو العشاء، لأنها وجبة تتيح للجسم الاستمتاع بفوائد البروتين والدهون الموجودين في البيض بالإضافة للألياف، الفيتامينات الرئيسية والمعادن الموجودين في مختلف أنواع الخضروات.

البطاطس مصدر غني بالكربوهيدرات المعقدة بطيئة الحرق فضلا عن اشتمالها على قدر كبير من الألياف ومضادات الأكسدة القوية، ويمكن تعزيز الخليط بإضافة زبدة الجوز، شرائح أفوكادو أو بيضة فوق شريحة الخبز المحمص.

يحتوي على مزيد من البروتين المشبع مقارنة بأنواع الزبادي الأخرى، كما يمكن تعزيز نكهته وقيمته بإضافة توت، مكسرات، بذور شيا أو الكتان المطحون.

تعتبر اختيار رائع لأنها توفر الكثير من الألياف من الخضروات والبروتين.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل