المحتوى الرئيسى

«كبسولات مغلقة».. تطوير غرف العمليات بمستشفى الأورام الجامعي في أسيوط

02/23 17:04

فوض د. طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، نائبه لشئون التعليم والطلاب د. شحاتة غريب، لحضور وقائع احتفال معهد جنوب مصر للأورام بافتتاح مشروع تطوير غرف العمليات الجراحية بنظام الكبسولات المغلقة بمستشفى الأورام الجامعي.

يأتي ذلك بحضور د. أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ود. سامي عبد الرحمن عميد معهد جنوب مصر للأورام، ود. هشام محمود حمزة رئيس قسم جراحة الأورام بالمعهد، إلى جانب لفيف من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس ووكلاء معهد جنوب مصر للأورام وعدد من ممثلي وزارة الأوقاف ، والكنيسة الإنجيلية، ومؤسسة 2020 لعلاج الأورام في الصعيد .

وأكد د. شحاتة غريب، خلال كلمته، حرص إدارة الجامعة برئاسة الدكتور طارق الجمال على دعم القطاع وتطوير ما يقدمه من خدمات علاجية وتشخيصية في مختلف مستشفيات أسيوط الجامعية، وهو ما يأتي متواكباً بما توليه الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي من اهتمام خاص بالملف الصحي، مشيداً كذلك بالدور العامل والمثمر والذي تقوم به عدد من الهيئات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني في دعم المنظومة الطبية وتلبية احتياجات مستشفيات أسيوط الجامعية، وهو ما لا يأتي فى إطار المسئولية المجتمعية فقط ولكن كذلك انطلاقاً كذلك من المسئولية الإنسانية، والتي تتحملها تلك المؤسسات بكل صدق وتفاني من أجل تخفيف الآم المرضى وعودة الابتسامة إلى وجوههم.

ووجه د. أحمد المنشاوي، دعوته لكافة الأقسام الطبية بمعهد جنوب مصر للأورام بصفة عامة وإلى قسم الجراحة بصفة خاصة للعمل المكثف من أجل إعداد كوادر بشرية وتأهيلهم على أحدث النظم الطبية خلال الفترة الوجيزة القادمة وذلك للعمل فى مستشفى 2020 الجامعى الجديد للأورام والجارى تنفيذها لتنضم إلى مستشفيات أسيوط الجامعية ، مؤكداً على أهمية توفير ما يلزم ما يلزم الكادر الطبى من فرص للتدريب سواء داخل مصر أو خارجها لضمان إعدادهم لتقديم خدمة طبية متميزة تليق بمستوى العمل الجارى تجهيزه من أجل بناء أكبر مستشفى للأورام والتى تعمل جامعة أسيوط حالياً على تنفيذها، مشيداً بالتطوير الجارى فى مستوى الخدمات الطبية المقدمة بمعهد جنوب مصر للأورام وهو ا يسير بالتوازي مع المضي فى تنفيذ مشروع إنشاء المشروع الجديد وما تتمتع به من كوادر بشرية متميزة وهو ما يعد أحد الركائز التى تقوم عليها جودة الخدمة الطبية المقدمة فى مختلف التخصصات.

ومن جانبه، أكد د. سامي عبد الرحمن، أن تلك الإنجازات المتتابعة لمعهد جنوب مصر للأورام ما كان لها ان تمم بدون دعم كامل من إدارة الجامعة السابقة والحالية وكذلك جهود كافة مؤسسات المجتمع المدني وعلى رأسها مؤسسة بنك مصر لخدمة المجتمع والتي تحملت كافة تكاليف تجديد وإحلال غرف العمليات بنظام الكبسولات المغلقة بمستشفى الأورام الجامعي وذلك بتكلفة إجمالية 20 مليون جنيه والتي تم إسناد كافة أعمالها إلى شركة مكتب الدلتا العلمى، والتى تعد أحدث نظم عمليات على مستوى الصعيد ، والتى من المقرر لها ان تسهم فى تهيئة الظروف والبيئة المناسبة للأطباء لإجراء العمليات الجراحة بمستوى متقدم وبأعلى درجات الدقة الكفاءة فضلاً عن تمكين الباحثين من مواصلة إنتاجهم البحثى فى جود بيئة ملائمة لذلك.

وأعقب ذلك انتقال الحضور إلى مستشفى الأورام الجامعي، وذلك لافتتاح غرف العمليات الجراحية بنظام الكبسولات المغلقة وعددها 4 كبسولات، 3 كبسولات كاملة مقدمة إهداءً من بنك ناصر لتنمية المجتمع، كما ساهم في تحمل جزء من تكاليف الكبسولة الرابعة وذلك بمبلغ إجمالي 20 مليون جنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل