المحتوى الرئيسى

وزير الشباب للنواب: مشروعاتنا تتكلف المليارات.. وبدأنا مشاركة القطاع الخاص

02/23 15:25

صبحي: رصدنا 1.1 مليار جنيه لدعم مراكز الشباب على مستوى الجمهورية

قال وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، إن وزارته "تؤمن بأنها العمود الفقري لكل القطاعات في مصر".

وأضاف صبحي، في اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم الأحد: "كان لدينا مجلس قومي للشباب ومجلس قومي للرياضة وأنا لغيت ذلك ودمجت الإدارات بهدف التسهيل والتيسير".

وتابع: "لدينا اعتبارات كثيرة منها النظر للقرى المحرومة والبعد القومي، فالوزارة رصدت مبلغ 3 مليارات جنيه لمشروعات الشباب".

وأوضح الوزير: "من خلال التنسيق مع البنك المركزي اتفقنا مع وزارة التعاون الدولي والوزارات المعنية على مبادرة لمسابقة (مفتاحك مشروعك) بتقديم ١٠٠ الف جنيه لتدشين مشروع محدد وفقا لدراسة جدوى سواء داخل المراكز أو خارجها، وهناك مبادرة أخرى للابتكار الهدف منها توفير فرص عمل للشباب".

واستطرد: "هناك قاعدة رئيسية تنتهجها الوزارة حاليا تقوم على أن كل جنيه ينفق للصحة العامة من خلال الرياضة يوفر أضعاف قيمته، وحتى لا نتعلل بقلة الموارد، نسعى لمشاركة القطاع الخاص لتعويض نقص الموازنة".

وقال الوزير إن المشروعات الشبابية والرياضية "تكلف المليارات بما لا تقدر عليه موازنة الدولة، ولذلك كان لابد من التفكير في شراكة مع القطاع الخاص".

وفي السياق نفسه، أشاد صبحي بدور نواب البرلمان في دعم موازنة مراكز الشباب بالمحافظات، مضيفًا أن تطوير مراكز الشباب يمثل أولوية لدى الوزارة، وهي قادرة على إنجاز كل المهام في إطار الموازنة العامة للدولة، وفق تعبيره.

وذكر صبحي أن الوزارة رصدت مبلغا قدره 1.1 مليار جنيه لدعم قطاع مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، ويبلغ عددها 4330 مركزا.

وواصل وزير الشباب والرياضة: "نسعى إلى تحويل مراكز الشباب لتكون بمثابة ساحة شاملة للرياضة".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل