المحتوى الرئيسى

نقيب المحامين في سوهاج لمناقشة مشكلات ممارسة المهنة

02/23 14:33

انطلقت فعاليات لقاء سامح عاشور، نقيب المحامين العام، ورئيس اتحاد المحامين العرب، منذ قليل، بأعضاء النقابة من المحامين بسوهاج، بمقر النقابة بسوهاج، وذلك من أجل بحث مناقشة أهم المشكلات التي تتعلق بالنقابة وممارسة المهنة والقضايا التي تخص المحامين بشكل عام بمختلف أنواعها.

كان في استقبال نقيب المحامين ماهر رشوان، نقيب المحامين بسوهاج، ونخبة من كبار محامين المحافظة، وعدد كبير من المحامين الممارسين والجدد، وذلك لطرح أسئلتهم ومناقشة "عاشور" في مختلف القضايا والمشكلات المتعلقة بهم.

وعلى جانب آخر اشتعلت قاعة نقابة المحامين بالأغاني الوطنية في حب مصر قبل دخول نقيب المحامين للقاعة، حيث تحول اللقاء إلى ملحمة في حب مصر.

من جانبه قال ماهر رشوان، نقيب المحامين بمحافظة سوهاج، إن زيارة نقيب المحامين العام للمحافظة جاءت لعقد لقاء مع المحامين بالمحافظة، مضيفا أنه سيتم طرح كافة الأسئلة التي تدور في أذهان المحامين فيما يخص النقابة والنقيب العام.

وأشار "رشوان" إلى أنه تم مخاطبة كافة المحامين الذين مر على قيدهم بالجدول العام عامين وتخطوا مهلة الستة أشهر بعد العامين لسرعة التقييد أمام المحاكم الابتدائية، وإلا أنه يعرض نفسه للانتقال تلقائيًا إلى جدول غير المشتغلين دون حاجة إلى صدور قرار بذلك من لجنة القيد، وهذا وفقا لنص المادة 24 من القانون 17 لسنة 1983 المعدل بالقانون 147 لسنة 2019 على أن تكون مدة التمرين سنتان تبدأ من تاريخ حلف اليمين، يتم إنقاصها إلى سنة واحدة للحاصلين على أكثر من دبلومة من دبلومات الدراسات العليا في القانون أو على أي مؤهل أعلى، فإذا لم يقيد المحامي أمام المحاكم الابتدائية خلال ستة أشهر من انقضاء المدة المشار إليها، فإنه ينتقل تلقائيًا إلى جدول غير المشتغلين دون حاجة إلى صدور قرار بذلك من لجنة القيد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل