المحتوى الرئيسى

سياحة النواب تتفق مع رؤية "الأوقاف" بأن حماية السائح واجب شرعي

02/23 12:56

أشاد عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، بالقضايا التي ناقشها الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أمام ندوة بقطاع شرطة السياحة، بحضور اللواء رضا العمدة مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار.

وأكد صدقي في بيان عنه، تأييده التام لتأكيد وزير الأوقاف، أنّ حماية السائح وتأمينه وحسن معاملته واجب شرعي ووطني، وتأشيرة دخول السائح عقد أمان لنفسه وعرضه وماله، وأنّ مصرنا العزيزة تملك تاريخًا حضاريًا فريدًا مشرفًا ويجب أن نرسم الصورة الذهنية التي تليق بتاريخنا الحضاري، كما يجب أن نترجم أخلاق ديننا إلى واقع ملموس في معاملة السائحين، ونقضي على أي مظهر من مظاهر التسول والباعة الجائلين في المناطق السياحية.

وطالب النائب بأن تكون القضايا المهمة التي طرحها وزير الأوقاف منهاج عمل وسياسة واضحة للمتعاملين داخل قطاع السياحة المصرية ومن المواطنين أنفسهم.

ووجّه صدقي، تحية قلبية لجميع صقور وأبطال وضباط وجنود وأفراد قطاع شرطة السياحة والآثار، على ما يبذلونه من جهود كبيرة لحماية ضيوف مصر من السياح من مختلف الجنسيات بالعالم، وحماية الآثار المصرية في مختلف المحافظات والمدن الأثرية على مستوى الجمهورية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل