المحتوى الرئيسى

وزير الطيران يلتقي سفير جيبوتي لدراسة فتح خط طيران مباشر مع مصر

02/23 12:53

التقى الطيارhref='/tags/121549-%D9%8A%D8%A7%D8%B1-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF'>يار محمد منار وزير الطيران المدني بمكتبه، اليوم، محمد ظهر حرسى سفير جيبوتي بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال النقل الجوي، والعمل على نقل الخبرات والتجارب المصرية في هذا المجال بمختلف أنشطته إلى جيبوتي.

حضر اللقاء الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني، في إطار الاهتمام الذى يوليه قطاع الطيران المدني المصري لدعم وتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية الشقيقة.

وخلال اللقاء، ناقش الجانبان الاتفاقية الثنائية الموقعة بين البلدين، وسبل التعاون بين شركة إير جيبوتي والشركة الوطنية مصر للطيران، في مجالات الصيانة والخدمات الأرضية، ودراسة فتح خط طيران مباشر ودراسة تشغيل رحلات شحن جوي بين البلدين.

وأكد منار على عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين مصر و جيبوتي وأن وزارة الطيران وشركاتها التابعة تسخر كافة إمكانياتها لتقديم كافة الدعم الفني والاستشاري للنهوض بقطاع الطيران بدولة جيبوتي الشقيقة والتي تعد من الأسواق الواعدة داخل القارة السمراء.

وأضاف وزير الطيران أنّ الدولة المصرية تحرص على مد أواصر التعاون وتوطيد العلاقات مع جميع الأشقاء داخل القارة الأفريقية فى شتي المجالات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل