المحتوى الرئيسى

ساندرز يفوز في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي بولاية نيفادا

02/23 12:33

كشفت نتائج أولية للانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي التي جرت أمس السبت في ولاية نيفادا الأمريكية عن فوز السناتور بيرني ساندرز في الاقتراع بسنبة 46% من الأصوات، ما يسمح له بتعزيز موقعه لتحدي الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية، في 3 نوفمبر المقبل.

ويتقدم السناتور المستقل البالغ من العمر 78 عاما، بفارق كبير على منافسيه، بحصوله على 46 بالمئة من الأصوات حسب هذه الأصوات التي ما زالت أولية، واوضحت النتائج التي تشمل 23% من مراكز التصويت، أن نائب الرئيس السابق المعتدل جو بايدن يأتي في المرتبة الثانية، وحصد 23% من الأصوات، متقدما بفارق كبير على بيت بوتيدجيدج الذي صوت 13% من الناخبين له.

وهذه الجولة الثالثة من الاقتراع التمهيدي للديمقراطيين تجعل السناتور الاشتراكي في موقع قوي جدا قبل انتخابات "الثلاثاء الكبير" التي ستجرى في الثالث من مارس وتصوت فيها 13 ولاية أمريكية، وفقا لما ذكرته قناة "فرانس 24" الفرنسية.

وكان ساندرز واصل، أمس، حملته في تكساس التي تكتسي مع كاليفورنيا أهمية كبيرة بين الولايات التي ستصوت الثلاثاء. وأمام حشد استقبله بهتاف "بيرني"، قال ساندرز: "سننتصر في جميع أنحاء هذا البلد لأن الأمريكيين سئموا من رئيس يكذب طوال الوقت". وأضاف: "في نيفادا تمكنا من جمع تحالف متعدد الأجيال ومتعدد الأعراق".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل