المحتوى الرئيسى

وزير الطيران يناقش مع سفير جيبوتي فتح خط مباشر بين البلدين

02/23 12:12

التقى الطيارhref='/tags/121549-%D9%8A%D8%A7%D8%B1-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF'>يار محمد منار وزير الطيران المدنى، في مكتبه اليوم الأحد، محمد ظهر حرسى سفير دولة جيبوتي بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين فى مجال النقل الجوى، والعمل على نقل الخبرات والتجارب المصرية فى هذا المجال بمختلف أنشطته إلى دولة جيبوتي.

حضر اللقاء الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني، وذلك فى إطار الإهتمام الذى يوليه قطاع الطيران المدنى المصرى لدعم وتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية الشقيقة.

وخلال اللقاء ناقش الجانبان الإتفاقية الثنائية الموقعة بين البلدين وسبل التعاون بين شركة اير جيبوتي والشركة الوطنية مصر للطيران فى مجالات الصيانة والخدمات الأرضية، كما تم دراسة فتح خط طيران مباشر، وكذا دراسة تشغيل رحلات شحن جوي بين البلدين.

وأكد وزير الطيران، عمق العلاقات التاريخية والإستراتيجية بين مصر وجيبوتي، وأن وزارة الطيران وشركاتها التابعة تسخر كافة إمكانياتها لتقديم كافة الدعم الفني والاستشاري للنهوض بقطاع الطيران بدولة جيبوتي الشقيقة والتى تعد من الأسواق الواعدة داخل القارة السمراء.

وأضاف أن الدولة المصرية تحرص على مد أواصر التعاون وتوطيد العلاقات مع جميع الأشقاء داخل القارة الإفريقية فى شتى المجالات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل