المحتوى الرئيسى

قوافل سوهاج البيطرية تفحص 1130 حالة بقريتي الرويهب وبلصفورة

02/23 10:40

نظمت كلية الطب البيطري بجامعة سوهاج قافلتين بيطريين لقريتي الرويهب وبلصفورة، وذلك بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالمحافظة.

قال الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة إن عدد الحالات المرضية التي تم فحصها وعلاجها بالقريتين 1130 حالة، وأوضح أن الجامعة تحرص باستمرار على تنفيذ العديد من القوافل البيطرية والتي لها دور هام في تحسين الثروة الحيوانية والداجنة في نطاقها الإقليمي.

وأشار إلى دورها في التدريب العملي للطلاب على كيفية التعامل مع الحالات المرضية للحيوانات، وطرق التواصل مع المربين وأصحاب الحالات، وذلك لتأهيلهم لسوق العمل البيطري بعد التخرج.

وأوضح الدكتور بهاء الدين علي عبد اللاه القائم بأعمال عميد الكلية والمشرف على القوافل البيطرية، أنه بلغ عدد الحالات المرضية التي تم مناظرتها بقرية الرويهب 630 حيوانا، وبقرية بلصفورة 500 حيوان موزعة بين مجترات كبيرة وصغيرة ودواب، إلى جانب علاج حالات مرضية من مختلف الطيور.

وأضاف الدكتور محمد حسني الرشيدي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أنه تم إجراء العديد من العمليات الجراحية الكبرى والصغرى لبعض الحيوانات التي احتاجت التدخل الجراحي، كما تم مكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية والتناسليات والتوليد والعقم، وذلك بمشاركة الأقسام المختلفة بالكلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل