المحتوى الرئيسى

قوافل جامعة سوهاج البيطرية تفحص 1130 حالة بقريتي الرويهيب وبلصفورة

02/23 11:04

نفذت كلية الطب البيطري بجامعة سوهاج قافلتين بيطريين لقريتي الرويهيب وبلصفورة، وذلك بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالمحافظة، حيث بلغ عدد الحالات المرضية التي تم فحصها وعلاجها بالقريتين  ١١٣٠ حالة.

 صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، وقال إن الجامعة تحرص باستمرار علي تنفيذ العديد من القوافل البيطرية والتي لها دور هام في تحسين الثروة الحيوانية والداجنة في نطاقها الإقليمي، بالإضافة إلى دورها في التدريب العملي للطلاب علي كيفية التعامل مع الحالات المرضية للحيوانات وطرق التواصل مع المربين وأصحاب الحالات، وذلك لتأهيليهم لسوق العمل البيطري بعد التخرج.

جامعة سوهاج تحتفل بتخريج الدفعة الثانية من طلاب كلية الصيدلة

قوافل جامعة سوهاج الطبية توقع الكشف على 828 حالة بقرية الكوامل

وأوضح الدكتور بهاء الدين علي عبد اللاه القائم بأعمال عميد الكلية والمشرف علي القوافل البيطرية، أنه بلغ عدد الحالات المرضية التي تم مناظرتها بقرية الرويهيب 630 حيواناً، وبقرية بلصفورة 500 حيوان موزعة بين مجترات كبيرة وصغيرة ودواب، إلى جانب علاج حالات مرضية من مختلف الطيور حيث تم فحصها وصرف العلاج لها، مضيفًا أن القافلتين شملت فرق علاجية في مختلف التخصصات الإكلينيكية من جراحة بيطرية، وأمراض نقص الخصوبة والأمراض الباطنة والمعدية، وأيضًا أمراض الدواجن. 

 وأضاف الدكتور محمد حسني الرشيدي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أنه تم خلال القافلتين أيضًا إجراء العديد من العمليات الجراحية الكبرى والصغرى لبعض الحيوانات التي احتاجت التدخل الجراحي،  كما تم مكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية والتناسليات والتوليد والعقم، وذلك بمشاركة الأقسام المختلفة بالكلية. مشيرًا الي انه قد شارك بكل قافلة 40 طالبا وطالبة و10 أعضاء هيئة تدريس، إلى جانب مجموعة من الفنيين بالاقسام الاكلينيكية و اطباء من مديرية الطب البيطري بالمحافظة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل