المحتوى الرئيسى

المعلم يحلق بالنسر الأحمر.. مصلحة الأهلي تجبر فايلر على التنازل!

02/23 09:00

أثار خسارة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لقب السوبر المصري أمام نظيره الزمالك منذ عدة أيام بركلات الترجيح، قلق جماهيره، خاصة أن الجماهير كانت تمني النفس بتحقيق لقب سوبر جديد وفرض السيطرة على الكرة المصري لكن أتت الرياح بم لا تشتهي السفن.

<a href='/tags/192190-%D9%81%D8%A2%D9%8A%D9%84%D8%B1'>فايلر</a>

الأهلي على المستوى المحلي يقدم أحد أفضل مواسمه في السنوات الأخيرة، حيث يتصدر جدول الترتيب بالعلامة الكاملة حيث خاض 15 مباراة ونجح في تحقيق الفوز بها جميعًا، أما على الصعيد الإفريقي، فنجح المارد الأحمر في التأهل لدور الـ16 بع\ احتلال المركز الثاني في المجموعة الثانية ليواجه صن داونز الجنوب إفريقي.

طالع أيضًا.. هل يفقد فايلر حب جماهير الأهلي بسبب عناده؟

مستوى محمد مجدي “أفشة” صانع ألعاب الأهلي خلال مواجهة السوبر الأخيرة، لم يظهر بالشكل الجيد خلال المباراة، ويبدو أنه تأثر بالأجواء الجماهيرية الكبيرة.

الأداء الذي يقدمه دائمًا أفشة في المباريات الخارجية والصعبة دائمًا ما يكون مخيب للآمال، ولعل أبرز مثال على ذلك مواجهتي الأهلي في دوري الأبطال أمام النجم الساحلي وبلاتنيوم ستارز خارج الأرض، إلى جانب مباراة السوبر المصري أمام الزمالك.

أيضًا خلال مبارتي المنتخب أمام كينيا وجزر القمر، في تصفيات كأس أمم إفريقيا شارك محمد مجدي أفشة في مركز صناعة اللاعب بدلًا من عبدالله السعيد الذي تم استبعاده هو وكل لاعبي بيراميدز، لكن صانع ألعاب الأهلي فشل في إثبات جدراته خلال المبارتين حيث قدد أداء هزيل للغاية، وتحديدًا في المباراة الثانية والتي شهدت تغييره بين الشوطين وهو ما يدل على مستواه المتدني.

فايلر بكل تأكيد تابع مبارتي مصر أمام كينيا وجزر القمر في تصفيات كأس أمم إفريقيا، من أجل الاطمئنان على مستوى لاعبيه وقدرتهم على التعامل مع الضغوط والمواقف الصعبة التي تعرضوا لها، لكن بدون أدنى شك لم يعجب بمستوى اللاعبين وتحديدًا محمد مجدي أفشة.

أفشة

بكل تأكيد رينيه فايلر سيضع المستوى الذي ظهر به أفشة مع المنتخب وأيضًا مواجهتي الأهلي خارج الأرض في دوري الأبطال، ومباراة السوبر في الحسبان، فاللاعب لم يتكيف مع الظروف الصعبة التي واجهته، فهو لا يملك الكثير من الخبرات وهو ما وضح عليه للغاية.

مباريات دوري أبطال إفريقيا تحديدًا تحتاج للاعبين أصحاب الخبرات، وهو ما لا يملكه مجدي أفشة رغم أن مستواه في الدوري المحلي جيد إلى حد كبير.

أيضًا السويسري كان يعتمد على المخضرم وليد سليمان من أجل المشاركة في مركز صناعة اللعب، لكن يبدو أن اللاعب في طريقه للإيقاف لمدة لن تقل عن 4 مباريات بعد أحداث مباراة السوبر، لذا سيكون رينيه فايلر في ورطة خاصة في المباريات الكبيرة فهو ليس أمامه سوى الدفع بأفشة الذي لم يققدم أواراق اعتماده أو تغيير طريقة اللعب.

فايلر إذا أراد أن يسير على الطريق الصحيح، فعليه تجهيز صالح جمعة بشكل جيد للاستعانة به في المباريات وتحديدًا في دوري الأبطال وذلك حال عدم تمكن أفشة من التعامل مع الضغوط الصعبة في البطولة.

الفترة الماضية ومنذ تولي فايلر المسؤولية وصالح جمعة بعيد عن تشكيلة الفريق بل وافتعل أزمة عندما غاب عن تدريب الفريق بدون إذن الجهاز الفني، قبل أن يتم حل الأمر بتوقيع غرامة على اللاعب واعتذاره للجهاز الفني الذي تقبل اعتذاره ووعده بفرصة المشاركة خلال الفترة القادمة.

صالح جمعة سيكون خيار مهم للأهلي خلال الفترة القادمة، ولا بد من تجهيزه بشكل جيد، لذ لا بد أن يتنازل فايلر عن قناعاته بشأن “الملعم” بعد المستوى السئ الذي ظهر به أفشة في المباريات الصعبة وفشله في التعامل مع الضغوط.

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل