المحتوى الرئيسى

«سياج» يتواصل مع قاضى التفليسة لتسوية مديونياته ضمن مبادرة البنك المركزى للمتعثرين

02/23 04:05

قال رجل الاعمال رامى سياج ان تسوية مديونياته المستحقة للبنوك وجهات حكومية ستتم عن طريق قاضى التفليسة، وفى اطار مبادرة البنك المركزى لتسوية الديون المتعثرة.

وتقدر المديونيات المستحقة على رجل الاعمال لصالح البنوك بحوالى 300 مليون جنيه، منها حوالى 100 مليون جنيه لصالح الضرائب.

«نسعى لحل مشاكلنا وتسوية الديون المستحقة علينا من خلال قاضى التفليسة ضمن مبادرة المركزى والمالية فيما يتعلق بمديونيات الضرائب» ــ قال سياج، مشيرا إلى ان الفندق صاحب المديونية تعرض لخسائر فادحة تحت حيازة المحكمة والبنوك.

وكانت محكمة جنوب الجيزة قررت فى وقت سابق بيع فندق سياج بيراميدز من خلال مزاد علنى، تحت اشراف امين التفليسة للفندق على أن يتم استرداد الاموال الناتجة من عملية البيع للبنوك الدائنة لكن عملية البيع فشلت لعدم وجود مشترٍ مناسب، بجانب الاتصالات التى قام بها سياج مع البنوك الدائنة، للتوصل لحل لتسوية المديونيات المستحقة عليه، مع الابقاء على الفندق دون بيعه، بداعى أن الفندق بوضعه الحالى لن يكون له عائد كبير، مع تراجع قيمته السوقية نتيجة اغلاقه منذ 15 سبتمبر 2010 بقرار من بنك التنمية الصناعية.

ويأتى بنك التنمية الصناعية على قائمة الدائنين لامتلاكه امتيازا عاما وخاصا للفندق المعروض للبيع، وتمنح له الأولوية فى الحصول على مستحقاته من حصيلة البيع. ويبلغ اصل الدين اربعة ملايين دولار وباقى البنوك الدائنة هى بنوك العربى الأفريقى والعقارى العربى وكريدى أجريكول والأهلى المتحد ومصر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل