المحتوى الرئيسى

أليجري يرفض مقارنة كبار أوروبا بجيل ريال مدريد الذهبي

02/23 01:23

رفض ماسيميليانو أليجري، المدير الفني السابق لفريق يوفنتوس الإيطالي، مقارنة كبار أوروبا الحاليين بالجيل الذهبي لفريق ريال مدريد الإسباني الذي حصد 3 ألقاب متتالية لدوري أبطال أوروبا، مشيرا إلى أن هذا الفريق لن يتكرر.

ويعد الريال، الفريق الأكثر تتويجا ببطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 13 مرة، آخرها الحصول على اللقب 3 مرات متتالية خلال نسخ 2016 و2017 و2018.

وفي هذا الصدد، قال أليجري، في تصريحات نقلها موقع "فوتبول إيطاليا": "بالنسبة لي لا توجد فرق أعتبرها الأوفر حظا للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وأعتقد أن جميع المستويات متقاربة".

وأضاف: "لكن إذا تحدثنا عن الفنيات، فسنجد أن جيل ريال مدريد الذهبي الذي حصد لقب دوري الأبطال 3 مرات متتالية لا يوجد مثله حاليا، فهو كان عظيما ولا يقهر".

وأكد أليجري أن أي فريق يرغب في حصد اللقب يجب أن يتمتع بقليل من الحظ، بجانب التدريبب الجيد والاعتماد على العناصر المميزة.

وأشاد المدرب الإيطالي بالدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم اليوفي قائلا "رونالدو يتمتع بعقلية كبيرة، فهو لا يصدق، فقد توج بـ5 كرات ذهبية ولا يزال يعمل".

وأوضح أليجري في الوقت ذاته أن رونالدو ليس قادرا بمفرده على جلب دوري أبطال أوروبا ليوفنتوس، مشيرا إلى أنه يجب على الفريق أن يعمل ككل.

ورحل أليجري عن تدريب يوفنتوس في مايو/أيار الماضي، بعدما حقق العديد من الألقاب المحلية أبرزها الدوري الإيطالي 5 مرات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل