المحتوى الرئيسى

شاهد.. رسائل المصريين لـ الدكتور مجدي يعقوب

02/22 21:18

استطاع الدكتور مجدى يعقوب أن يكون سببًا في معالجة الكثير من مرضى القلب وتميز بالجد والنجاح من بِدء ظهوره حتى عامنا هذا، كما أسس السير مجدي يعقوب “سلسلة الأمل” في المملكة المتحدة عام 1995. والتي هي مؤسسةٌ طبيةٌ خيرية ‏تهدف إلى مساعدة الأطفال الذين يعانون من أمراضٍ قلبيةٍ خطيرة تهدد حياتهم. 

وتحت قيادته، بدأ برنامج الزراعة في مستشفى هارفيلد عام 1980، وبحلول نهاية العقد، قام هو وفريقه بتنفيذ 1000 عملية، وأصبح مستشفى هارفيلد المركز الرئيسي لزرع الأعضاء في المملكة المتحدة. خلال تلك الآونة، زادت معدلات البقاء على قيد الحياة بعد العمليات، وانخفضت فترات التعافي مما قلل من الفترة التي يقضيها المرضى في العزلة مقللًا بذلك التكلفة المالية. وبغية إزالة قلوب المتبرعين، كان يعقوب يسافر آلاف الأميال سنويًا في طائراتٍ صغيرةٍ أو طائرات هليكوبتر 

وأضاف الكثير من الإنجازات التي تشرف مصر وأبنائها لذلك رصدت عدسة صدى البلد رسائل المواطنين للدكتور مجدى يعقوب بعد هذه المسيرة العلمية الكبيرة التي نفعت المرضي وأيضًا المعالجين. 

في البداية قال محمد صبرى إنه يكن كل الاحترام والشكر والتقدير على ما فعله تجاه الأطفال وأيضا الكبار هو يعتبر علامة مميزة لمصر ووجهه مشرفة يتمنى أن تتكرر. 

وأضافت سميرة مهدى انها تشكر الدكتور مجدى وتتمنى له الشفاء العاجل وإكمال مسيرته من علاج للأطفال وتعليم الشباب وتتمنى أن يصبح كل جراحين القلب بنفس مهنية وإخلاص دكتور مجدى في عمله. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل