المحتوى الرئيسى

إعدام أغذية غير صالحة للاستخدام الآدمي بسوهاج

02/22 21:09

أعلنت محافظة سوهاج عن إعدام كميات كبيرة من الأغذية غير الصالحة للاستخدام الآدمي، وذلك خلال حملات تموينية ومرافق مكبرة شنتها الوحدات المحلية خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح محمد عبدالحميد إمبابي رئيس مركز ومدينة سوهاج، أنه تم تنفيذ حملة لضبط الأسواق بناحية قرية الحمادية وجزيرة شندويل للمرور على مخازن المواد الغذائية، وأسفرت عن تحرير 12 محضرًا، منها 4 لعدم حمل شهادة صحية، و8 لعدم وجود تقرير الحماية المدنية.

وقال عاطف الصمطي رئيس حي شرق سوهاج، أنه نفذت حملة مرافق وإزالة للإشغالات، أسفرت عن ضبط 82 مخالفة مرافق متنوعة، وتحرير 7 محاضر، كما تم استهداف سوق مدينة ناصر، والمنطقة خلف مسجد مصعب بن عمير، ومنطقة الثقافة والأرقم، وترعة باجا الشرقي والغربي وموقف طما وطهطا، ما أسفر عن ضبط 185 مخالفة مرافق متنوعة، وتحرير 41 محضر إشغالات.

وأشار عدلي أبو عقيل رئيس مركز ومدينة طما إلى إعدام 7 كراتين حلوى أطفال بها ألوان صناعية غير صالحة، و7 صفائح عسل منتهية الصلاحية زنة 150 كليو جرام، و3 "شكاير" مكرونة فاسدة، و14 لفة "بسيسة" غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و73 كيلو جرام سكر متحجر، وتم تحرير عدد 16 محضر متنوع، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة .

وفي مركز ومدينة المراغة، لفت حازم أبو الخير رئيس المركز إلى ضبط عدد من مركبات التوك توك المخالفة حتى يتم ترخيصها من قبل إدارة مرور طهطا، مشيرًا إلى أنه تم الإعلان عن فتح باب الترخيص من 10 فبراير الجاري حتى 10 مارس المقبل، كما نُفذت حملة علي المخابز المدعمة أسفرت عن تحرير 12 محضرًا متنوعًا للمخابز البلدية.

وذكر على محمد رفاعي رئيس مركز ومدينة طهطا أنه تم تنفيذ حملة مكبرة أسفرت عن رفع 71 من المضبوطات المتنوعة، وإزالة 18 من فروشات وتندات حديد، وتحرير عدد 5 محاضر عدم إعلان اسعار، بالإضافة إلى ضبط وإعدام 3.5 طن حلاوة طحينية، و750 كرتونة كاراتيه.

وفي مركز ومدينة أخميم، أشار حسين حبارير رئيس المركز إلى تحرير 31 محضرًا بمخالفات متنوعة، مشيرا إلى تنفيذ حملات ليلية ومصادرة عدد من مركبات "التوك توك" غير المرخصة. 

ولفت أحمد الشطوري رئيس حي الكوثر إلى تحرير 7 محاضر متنوعة خلال حملة للمرور على المحال التجارية بمنطقة الأبراج، وإعدام 36 كيلو جرام مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير مطابقة للمواصفات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل