المحتوى الرئيسى

إعادة إصدار الدورية البرلمانية «مجلة مجلس النواب»

02/22 14:34

تعود الأمانة العامة لمجلس النواب لإصدار دوريتها "مجلة مجلس النواب" في صورتها الجديدة، بعد توقف دام عدة أشهر، ليكون إصدار المجلة بشكل دوري ربع سنوي، وتلقي من خلاله الضوء على أنشطة المجلس ولجانه النوعية على مدار ٣ أشهر.

ويتضمن العدد الجديد "العدد السادس" مجموعة من الملفات المهمة التي ترصد نشاط المجلس ولجانه النوعية منذ انطلاق دور الانعقاد الخامس فى أكتوبر الماضى وحتى بداية شهر يناير الماضي.

ويحمل العدد السادس للمجلة، عنوانا رئيسا "المجلس يقف دعما للرئيس والقوات المسلحة والشرطة".

وجه الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، في "افتتاحية العدد "رسالة فخر واعتزاز بقضاء مصر الشامخ، والمحكمة الدستورية العريقة صرح الدستور وحصن حمايته".

ويتضمن العدد أيضا ملف خاص حول أبرز ملامح "النشاط الرئاسي" خلال هذه الفترة من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، إلى منتدى شباب العالم بشرم الشيخ. 

وتضمنت المجلة، أيضا أقساما مختلفة حول الاجندة التشريعية والدور السياسي والرقابي للمجلس، وكذلك الدور البارز للدبلوماسية البرلمانية للدفع نحو تعزيز علاقات مصر الخارجية تماشيا مع استراتيجية الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما أبرزت المجلة، دور اللجان الخاصة برئاسة وكيلي المجلس، وكذلك نشاط اللجان النوعية والزيارات البرلمانية المتعددة والمتنوعة.

وجاء بباب "البرلمان والمجتمع "لقاءات الدكتور رئيس المجلس بعدد من الشخصيات البارزة، وطلبة الجامعات والمدارس انطلاقا من حرص المؤسسة التشريعية على تأصيل وتعميق الوعي بالممارسة البرلمانية، اضافة لعدد من التقارير حول المرأة والشباب تحت القبة ،كما تضمن العدد أيضا رسائل وفاء لقامات سياسية وبرلمانية غابت عن عالمنا وبقت ذكراهم خالدة، كما يحكي باب "قصة مكان "تاريخ قاعة البرلمان وابرز الجلسات التي شهدتها.

كما تضمن العدد مقالا لرئيس التحرير بهاء مباشر بعنوان "النواب والتنمية"، ومقال المستشار محمود فوزي الأمين العام لمجلس النواب بعنوان: "دور البرلمان المصري..من تثبيت الاركان الى تعزيز المصداقية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل