المحتوى الرئيسى

مجلس النواب يعاود اصدار دوريته البرلمانية "مجلة مجلس النواب"

02/22 14:58

تعاود الامانة العامة لمجلس النواب اصدار روريتها " *مجلة مجلس النواب* "في صورتها الجديدة ، بعد توقف دام عدة أشهر، ليعود اصدار  المجلة  بشكل دورى ربع سنوي وتلقى من خلاله الضوء على أنشطة المجلس ولجانه النوعية على مدار ٣ أشهر.

ويتضمن العدد الجديد "العدد السادس" مجموعة من الملفات المهمة التى ترصد نشاط المجلس ولجانه النوعية  منذ انطلاق دور الانعقاد الخامس فى أكتوبر الماضى وحتى بداية شهر يناير الماضى .

ويحمل العدد السادس للمجلة عنوانا رئيسا *"المجلس يقف دعما للرئيس والقوات المسلحة والشرطة "* 

وجه الاستاذ الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب في "افتتاحية العدد"رسالة فخر واعتزاز بقضاء مصر الشامخ ،والمحكمة الدستورية العريقة صرح الدستور وحصن حمايته .* 

و في العدد ايضا ملف خاص حول أبرز ملامح *النشاط الرئاسي* خلال هذه الفترة من منتدى اسوان للسلام والتنمية المستدامة، الى منتدى شباب العالم بشرم الشيخ. 

وتضمنت المجلة ايضا اقساما مختلفة حول الاجندة التشريعية والدور السياسي والرقابي للمجلس ،وكذلك الدور البارز للدبلوماسية البرلمانية للدفع نحو تعزيز علاقات مصر الخارجية تماشيا مع استراتيجية الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما ابرزت المجلة دور اللجان الخاصة برئاسة وكيلي المجلس ،وكذلك نشاط اللجان النوعية والزيارات البرلمانية المتعددة والمتنوعة .

وجاء بباب "البرلمان والمجتمع "لقاءات الدكتور رئيس المجلس بعدد من الشخصيات البارزة ، وطلبة الجامعات والمدارس انطلاقا من حرص المؤسسة التشريعية على تأصيل وتعميق الوعي بالممارسة البرلمانية، اضافة لعدد من التقارير حول المرأة والشباب تحت القبة ،كما تضمن العدد ايضا رسائل وفاء لقامات سياسية وبرلمانية غابت عن عالمنا وبقت ذكراهم خالدة ، كما يحكي باب "قصة مكان "تاريخ قاعة البرلمان وابرز الجلسات التي شهدتها .

كما تضمن العدد مقالا لرئيس التحرير الأستاذ بهاء مباشر بعنوان "النواب والتنمية "

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل