المحتوى الرئيسى

أزمة بين أئمة الأوقاف على "فيسبوك" بسبب خطبة "بيت الجيران" (تفاصيل) - فالصو

02/22 13:45

أثارت خطبة الجمعة، أمس، حالة جدل بين الأئمة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، والتي تحدث فيها عن "بيت الجيران"، بعدما دوّن نشأت زارع أحد أئمة الأوقاف بالدقهلية تفاصيل صلاته الجمعة وتفاجأه بموضوع الخطبة والتي كانت عن "بيت الجيران".

وقال "زارع"، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": "خلال سفري توقفت عند أحد المساجد لصلاة الجمعة، فكان مما لفت نظري ما قاله الشيخ إنَّ رجلا مر على قبر امرأة فوجد الدخان يتصاعد من القبر والقبر مشتعلًا، فذهب لكي يسأل عن ماذا كانت تفعل هذه المرأة؟ فقالوا له: إنّها كانت صوّامة قوّامة لكنها كانت تتصنت على جيرانها".

من "بنت الجيران" إلى "بنت مكة".. حملة غاضبة وتدخل رسمى ضد أغنية بالسعودية

عن "بنت الجيران".. عمرو أديب: هانى شاكر قال حلوة.. ورأيى مش هغيره (فيديو)

وحول تفاصيل خطبة الجمعة، أكمل "زارع": "كما قال الشيخ إنّ أحد السلف كان بيته مليئا بالفئران ولا يستطيع القضاء عليها فاستشار أحد الناس فطلبوا منه أنَّ يأتي بقط لكي يصطاد الفئران، فرفض، وقال: أخاف أن يسمع الفئران صوت القط فيهربوا إلى بيت الجيران ويكون ذلك إيذاءً لهم".

وشهدت صفحة "زارع" حالة جدل حول الواقعة، حيث طالبه بعض الأئمة بالتوقف عن إثارة الفتنة بين المشايخ، فقال الشيخ يحيى عبد المعين أحد الأئمة لـ"زارع": "كعادتك لازم تعمل بلبلة وتثير الفتن وتجعل غيرك يتطاول على الناس، ليرد "زارع" قائلًا: "أليس من حق الرأي العام يتعرف على ثقافة المشايخ ولا نخبي الوسخ تحت السجادة ونقول جميل، ولو كانت الخطبة منقولة على تلفزيون ولا حاجة وعلى عينك يا تاجر، خاصة أنه مسجد كبير للغاية، أنا لا أفشي سرًا أو حاجة كان فيه أكثر من ألف واحد سامع يعني ليس حديثًا خاصًا أو بين اتنين أو خيانة مجلس وقلته".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل