المحتوى الرئيسى

تقرير: شرب الماء يساهم في الوقاية من كورونا

02/22 13:15

تسبب الفيروس "كورونا"، فى إصابة أكثر من 75000 شخص في شهرين وأكثر من 2100 حالة وفاة، ما تسبب فى ذعر عالمى، خاصة بعد إعلان منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ العامة.

وأفضل تفسير لهذا الانتشار السريع للفيروس هو أنه يتم تمريره عبر قطرات من السعال أو العطس، فعندما تصل هذه القطرات المحملة بالفيروسات من شخص مصاب إلى أنف أو عيون أو فم شخص آخر، فإنها يمكن أن تنقل المرض.

وقدم موقع "vox" تقريرًا مفصلًا عن كيفية انتقال الفيروس بهذه السرعة وفقًا للعديد من الدراسات والأبحاث التى أجريت مؤخرًا عن علم الفيروس.

الفيروس يهدد الجهاز التنفسى

تنقسم أمراض الجهاز التنفسي بشكل عام إلى فئتين: الجهاز التنفسي العلوي - التهابات الأنف أو البلعوم أو الحنجرة، مثل نزلات البرد والأنفلونزا الموسمية؛ وأمراض الجهاز التنفسي السفلي، مثل الالتهاب الرئوي الذي يصيب الرئتين.

ووفقًا للأبحاث فإن فيروس السارس الأصلي الذي انتشر في جميع أنحاء العالم عام 2003 كان يتكاثر في الخلايا العميقة داخل الرئتين ويسبب الالتهاب الرئوي.

أما الفيروس الجديد "كورونا" هو مرض مختلف، يمكن أن يؤدي أيضًا في النهاية إلى التهاب رئوي، ولكن بشكل شديد، بل وأكثر خطورة بسبب عدم ظهور الأعراض إلا بعد أسبوعين من دخول الفيروس الجسم.

قد ينتشر الفيروس من خلال المرحاض.. كيف؟

أكد الباحثون فى الورقة البحثية المنشورة بموقع "ويب ميد" الطبي، أن الفيروسات بشكل عام يمكن أن تنتقل من خلال المرحاض، فعند ملامسة سطح ملوث تنتقل على الفور الفيروسات.

وأشار الباحثون، إلى أن فيروس كورونا، والمنتشر حديثًا من الفيروسات النشطة، التى تنتشر بشكل كبير، بل وتتكاثر بشكل أسرع مقارنة بغيرها من الفيروسات، وهذا أحد الأسباب الذي جعل أعداد المصابين فى ازدياد.

شرب الماء.. خير وقاية من كورونا

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل