المحتوى الرئيسى

«الأرصاد» تحذر من طقس الـ72 ساعة: أمطار غزيرة تصل لحد السيول

02/22 18:07

تتعرّض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارًا من غدٍ الأحد، حيث تسقط الأمطار من متوسطة الشدة إلى غزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري وتكون رعدية على بعض المناطق وتبلغ ذروتها الاثنين المقبل وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس ومناطق من سيناء قد تصل الى حد السيول وتكون متوسطة على مناطق من جنوب البلاد.

وتستمر ذروة الأمطار على سيناء ومدن القناة الثلاثاء الموافق 25 فبراير وتخف حدتها على السواحل الغربية والوجه البحرى، ويصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة يوم الاثنين الموافق 24 فبراير بقيم تتراوح من 4-5 درجات مئوية عن المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام.. والرياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق متفرقة مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد وتؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية يوم الثلاثاء 25 فبراير على البحر الأحمر.

وفي القاهرة الكبرى، من المتوقع اعتبارًا من يوم غدٍ الأحد أن تسقط الأمطار الخفيفة على مناطق متفرقة وتكون متوسطة الشدة إلى غزيرة ورعدية أحيانا يوم الاثنين الموافق 24 فبراير وتنخفض درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام بقيم تتراوح من 4-5 درجات مئوية ومن المتوقع يوم الثلاثاء الموافق 25 فبراير أن تسقط الأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة غدًا الأحد:

شمال الصعيد 17-16 9- 8

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل