المحتوى الرئيسى

بعد استغاثة والده.. الحكومة تتكفل بعلاج طفل "عضمه بيتكسر لوحده"

02/22 12:55

طفل بالكاد أتم عامه الخامس، وُلد بأزمة مرضية حطمت قلب أبيه وأسرته؛ حيث يعاني الطفل "إبراهيم"، من حالة مرضية تجعل عظامه تتكسر بمفردها، ولا يستطيع أن يقف أو حتى أن يزحف، ليتكبد والده، وهو "بائع على باب الله"، كما يقول، قرابة الـ 170 ألف جنيه لعلاجه خلال 66 شهرا، هي عمر الطفل، من جيبه الشخصي، وبمساعدة أهل الخير، ورغم ذلك لا يوجد أي تقدم في حالة نجله لتخفيف آلامه.

البائع "حمادة"، وهو أب لطفلين آخرين غير "إبراهيم"، لم يبخل على نجله رغم ضائقة اليد والعمل المتقطع، ليواصل العمل ليل نهار ليستطيع توفير العلاج لنجله، حتى فقد مصدر دخل إضافي كان يعمل عليه، ليُدان بقرابة 15 ألف جنيه في شهرين فقط، هي تكلفة العلاج، كما تحدث والد الطفل، لـ "الوطن".

وذهب الأب إلى عدد من أعضاء مجلس النواب، ليستغيث بهم أملاً في أن يجد علاجا لابنه، ليفاجأ بأن «الرد وحش ومش زي المتوقع»، حسبما أكد والد الطفل.

ويقول "حمادة"، أن أحد أعضاء مجلس النواب، قال له: "لو جاي عشان نزودلك المعاش انسي.. هبقى أعملك مذكرة لمجلس الوزراء والله المستعان، لكني فوجئت برده وقولتله شكراً ومشيت"، وعضو آخر قال له: "روح للدكتورة فلانة في التأمين الصحي، وقولها من طرفي، ورحت ملقتش حد بالاسم ده".

ويقول والد الطفل، إنه عاد بخيبة أمل كبيرة، بعدما دق كل الأبواب ليجد علاج ابنه بعدما داقت يده أكثر وأكثر، ليفاجأ باتصال من مجلس الوزراء، يفيد باستجابة الحكومة بعلاجه، مضيفاً: "مكنتش متوقع أي استجابة.. وكنت رامي حمولي على الله.. لكن فوجئت أن مجلس الوزراء بيتصلوا بيا ويقولولي ابنك هيتعالج".

وأعرب "حمادة"، عن سعادته الكاملة باستجابة الحكومة لعلاج ابنه على نفقة التأمين الصحي، قائلاً: "ربنا يباركلهم، وإن شاء الله ربنا يسهل ويشفيه على إيديهم".

ويوضح والد الطفل، أن نجله مُعاق منذ ولادته، وعظمه زجاجي، أي يتكسر بمفرده، ونخاعه الشوكي غير مكتمل، موضحاً أنه تم إجراء 270 بنطلون جبس لنجله، دون أي فائدة، و12 عملية بمتوسط عملية كل 5 أشهر ونصف، تقريباً دون أي فائدة.

وعن وضع نجله، قال إنه يشعر بالألم يعتصره وهو يراه أمامه لا يستطيع أن يزحف حتى وليس أن يمشي مثل أقرانه، مضيفاً: "لكن دماغه نضيفة".

ويوضح "حمادة"، أنه مثلما أنفق "اللي وراه واللى قدامه عشان يعالج ابنه.. هيفضل يجرى ورا علاجه لأخر نفس في عمره"، موجهاً الشكر لمسئولي مجلس الوزراء، للاستجابة لطلبه بالعلاج، موضحاً أنه سيتوجه للدكتور وليد جمال الدين، رئيس فرع التأمين الصحي بالبحيرة، بعد غد الاثنين، حسبما أخبره مسئولو مجلس الوزراء ليبدأ نجله العلاج.

"الصحة أغلى نعمة، نعمة تفوق المال والجاه والسلطان"، بتلك الكلمات عقب هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، على حالة "إبراهيم حمادة"، لافتاً إلى أن هناك من يضجر ويقنط من رحمة الله لمجرد مرض أصابه أو أحد أبنائه، قائلاً: "هو مفيش غير أنا، ما الناس كويسين حوالينا".

ويلفت مستشار رئيس الوزراء، إلى أن أحد أصدقائه أرسل له حالة الطفل المريض، ليرسلها للدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، مضيفاً: "ومخيبوش ظني فيهم كالعادة، وتحركوا بسرعة".

ولفت إلى أن الطفل تم إجراء 12عملية قطع أوتار وإصلاح أوتار بمستشفى أطفال مصر بالقاهرة، وكان يتابع بمستشفى "57357" فرعي القاهرة وطنطا، لعلاجه من الأورام، وتم شفائه من أورام العظام، وتم عمل 274 بنطلون جبس بعيادة الدكتور مخلص عيسى أخصائي العظام بالبحيرة، مضيفاً: "والأب يفيد بأن الطفل يحتاج إلى إجراء هذا البنطلون لمدة عام آخر والتكلفة عالية عليه".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل