المحتوى الرئيسى

الصين تكشف التأثير الحقيقي لكورونا على اقتصادها

02/22 12:10

قالت وزارة التجارة الصينية، الجمعة، إن صادرات وواردات البلاد ستتأثر سلبا بفعل انتشار فيروس كورونا الذي أحدث اضطرابا شديدا في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وقال مسؤولو الوزارة، خلال إيجاز صحفي، إن الصين تتوقع استئناف الشركات الأجنبية في معظم المناطق للإنتاج بحلول نهاية فبراير/ شباط الجاري.

وأضاف مسؤولو الوزارة أنه سيكون هناك تأثير أكثر وضوحا على الاستثمار الأجنبي المباشر إلى الصين في فبراير/ شباط الجاري ومارس/آذار المقبل.

وحذر صندوق النقد الدولي، الأربعاء، من أن فيروس كورونا أعاق بالفعل النمو الاقتصادي في الصين، وأن مزيدا من الانتشار إلى دول أخرى قد يعرقل تعافيا متوقعا، لكنه "بالغ الهشاشة" للاقتصاد العالمي في 2020.

قالت وزارة التجارة الصينية، الثلاثاء، إن الصين ستتخذ خطوات نحو استقرار التجارة الخارجية والاستثمار الأجنبي والاستهلاك، لتقليل الآثار الناتجة عن تفشي فيروس كورونا إلى أقل قدر ممكن.

وأكدت الوزارة أنها ستشجع الشركات على زيادة واردات السلع الطبية والمنتجات الزراعية التي يوجد نقص في المعروض منها في البلاد.

وأعلنت السلطات الصحية في الصين وفاة 118 شخصا من بين المصابين بفيروس كورونا القاتل (كوفيد-19) بحلول نهاية الخميس 20 فبراير/ شباط، ما رفع إجمالي حالات الوفاة في المقاطعة إلى 2236 شخصا. 

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل