المحتوى الرئيسى

كورونا تزيد اضطراب الإسرائيليين.. أزمات سياسية وعسكرية وفيروس قادم

02/22 05:59

زاد التوتر، الأيام الأخيرة، في الأوساط الإسرائيلية جراء احتمالية انتقال فيروس كورونا المستجد إلى إسرائيل، في الوقت الذي تشهد فيه الساحة السياسية والاجتماعية، اضطرابًا كبيرًا جراء الذهاب لانتخابات كنيست ثالثة بعد الفشل في تشكيل الحكومة مرتين، بينما تلوح في الأفق مواجهات قادمة لإسرائيل سواء مع حزب الله اللبناني أو المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وفي ظل تلك المخاوف، ظهرت بالفعل، صباح أمس الجمعة، أول حالة إصابة بفيروس كورونا الفتاك، لدى امراة تمت إعادتها مع 10 إسرائيليين آخرين من السفينة السياحة قبالة سواحل اليابان فجرًا، حيث أفادت هيئة البث الإسرائيلية، أن المصابة تخضع والآخرون يخضعون للحجر الصحي في المنشاة الطبية الخاصة التي أقيمت خارج مستشفى "شيبا تل هاشومير".

وظهرت المخاوف الإسرائيلية في مطلع الشهر عندما اتخذت بعض الإجراءات لمنع وصول الفيروس، وكان أبرزها منع أي أجنبي زار الصين خلال أسبوعين سابقين من الدخول، وجاء ذلك بعد منع جميع الرحلات الجوية الآتية من الصين من الهبوط في أراضيها، وطبقت ذلك الحظر في كل الموانئ الجوية والبحرية إضافة إلى المعابر البرية بين إسرائيل وكل من مصر والأردن.

وبحسب ما ذكرته شبكة "سكاي نيوز"، طلبت إسرائيل من رعاياها الموجودين في الصين أن يفرضوا على أنفسهم، من تلقاء أنفسهم، حجرًا صحيا في منازلهم لمدة 14 يوما، حتى وإن لم تظهر عليهم أية عوارض للمرض الوبائي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل