المحتوى الرئيسى

أحداث السوبر المصري | الغرامات والإيقافات تنتظر 6 لاعبين من الأهلي والزمالك واللائحة تُدين شيكابالا

02/22 15:13

لا تزال أحداث مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك تُلقي بظلالها على المشهد الكروي في الفترة الأخيرة، بعدما باتت الجماهير تترقب القرارات التي ستخرج من قبل اللجنة المؤقتة التي تُدير اتحاد الكرة، بناءً على ما ستصدره لجنة الانضباط والقيم بالاتحاد.

توج الزمالك ببطولة السوبر المصري بعدما حقق الفوز على الأهلي بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4 / 3، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الخميس الماضي، على استاد محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي بالإمارات، بعدما انتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين.

شهدت مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك العديد من أحداث الشغب من قبل عدد كبير من لاعبي الفريقين خلال المباراة وعقب انتهائها، ما يجعل الجماهير تنتظر العقوبات التي ستصدرها لجنة الانضباط لردع هذه السلوكيات خاصة في ظل مطالبة الجميع بعودة الجماهير للمدرجات مرة أخرى، وهو الأمر الذي يصعب حدوثه في ظل حالة الشحن التي باتت متزايدة بعد الأحداث التي وقعت في أرض الملعب.

وبدأت الأزمة فور نزول محمود كهربا، صانع ألعاب الأهلي، كبديل، لتبدأ المناوشات بينه وبين طارق حامد وعبدالله جمعة، أثناء وبعد المباراة ليتعرض لاعب المارد الأحمر للطرد عقب انتهاء اللقاء.

فيما دخل عبدالله جمعة فى مناوشات مع جماهير القلعة الحمراء، كما قام شيكابالا ببعض التصرفتات التي وصفت بالمُشينة مع الجماهير، وجونيور أجاي مع جماهير الزمالك، بالإضافة إلى قيام إمام عاشور، لاعب وسط الزمالك، بركل وليد سليمان عقب انتهاء المباراة.

وأكد الاتحاد المصري أن الأحداث التي شهدها العرس الرياضي بعد انتهاء المباراة والتصريحات المسيئة من بعض المسئولين ضد الاتحاد، سيتم بحثها جيدًا من قبل لجنة الانضباط والأخلاق بعد الاطلاع على تقريري مراقب ومنسق المباراة، ومواجهتها بما يناسبها من قرارات لتحفظ هيبة الكرة المصرية التي كانت محط أنظار العالم العربي في مهرجان رياضي كبير شهد له الجميع بحسم التنظيم والإعداد.

وعلق الجنايني على تلك الأحداث قائلاً: "اللجنة سترى الأحداث كلها والذي يستحق العقاب سيعاقب، قرارات لجنة الانضباط غير قابلة للنقاش، ولم نتدخل في عملهم، رئيسها قاضي ونعناد كلنا على احترام قرار القاضي".

الأمر لم يقف عند المسؤولين الرسميين والجماهير فحسب، بل خرج الكثير من نجوم الكرة السابقين للمطالبة بوجود عقاب رادع للاعبين والمسؤولين في كلا الناديين حتى تطبق العدالة على الجميع، وكان على رأسهم أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك ومديره الفني السابق، الذي قال على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "سيتم إيقاف على الأقل ٣ لاعبين من كل فريق إضافة إلى إيقاف بعض المسئولين من كلا الناديين، عمرو الجنايني يقود ثورة في الكرة المصرية.. ويسطر التاريخ بأن لأول مرة اتحاد الكرة أقوى من أي شخص أو جهة في منظومة كرة القدم.. والمباراة ستلعب في موعادها!!".

من المقرر، أن تُصدر لجنة الانضباط باتحاد الكرة، قراراتها في الساعات الجارية، وكذلك موقف اتحاد الكرة من إقامة مباراة الأهلي والزمالك، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الرابعة من منافسات الدوري المصري الممتاز، والذي من المقرر له يوم الإثنين المقبل، على استاد القاهرة.

ولكن يبقى السؤال ما هي العقوبات المنتظر توقيعها على لاعبي الأهلي والزمالك الذين أحدثوا المناوشات التي شهدتها مباراة السوبر الأخيرة، وفقًا للائحة الانضباط والأخلاق بلاتحاد المصري لكرة القدم؟

ويستعرض بطولات في التقرير التالي العقوبات المنتظر توقيعها على لاعبي الأهلي والزمالك وفقًا للائحة الانضباط..

من المنتظر، أن تطبق العقوبات على 6 لاعبين من الأهلي والزمالك وهم محمود كهربا ومحمود عبدالرازق شيكابالا وعبدالله جمعة وإمام عاشور بجانب جونيور أجاي ووليد سليمان، وفقًا للمشاهد التي وردت من لقطات الفيديو عقب أحداث المباراة.

تنص لائحة النظام والانضباط على الأتي:

الإيقاف 6 مباريات لمن يقوم بفعل فاضح أو إشارات مسيئة على أحد عناصر اللعبة فيما عدا الحكام.

الإيقاف 4 مباريات لمن يسب أو يبصق على أحد عناصر اللعبة فيما عدا الحكام.

الإيقاف 3 مباريات لضرب الخصم بدون كرة.

الإيقاف 3 مباريات لمحاولة الاعتداء أو قذف زجاجات ... أو غيرها من الأفعال على أحد عناصر اللعبة فيما عدا الحكام.

الإيقاف مباراتين للسلوك غير الرياضي على أحد عناصر اللعبة فيما عدا الحكام.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل