المحتوى الرئيسى

خاص.. كيفية تقوية المناعة الضعيفة لتجنب الأمراض و الأوبئة

02/22 03:00

جهاز المناعة هو خط الدفاع ضد الإصابة بأمراض عديدة و أوبئة منتشرة، منها العدوي الڤيروسية و البكترية المنتشرة، و هناك بعض الأشخاص يعانون من ضعف في المناعة مما يجعلهم في عرضة دائماً للأمراض. 

تواصل موقع "إنتي وبس" مع د. هيثم حسين المناعي أخصائي أمراض الباطنة و الجهاز الهضمي و الكبد و متابعة أمراض الضغط و السكر و مناظير الجهاز الهضمي و تركيب بالونة المعدة للتخسيس بالمنظار للرد علي كل التساؤلات التي تخص حماية المناعة الضعيفة.

و بدأ "المناعي" حديثه بأن هناك طرق لتجنب الإصابة من الأمراض المنتشرة منها:

١-التغذية السليمة و التنويع بين مكونات الغذاء و استخدام الفواكه و الخضراوات الطازجة و التقليل من السكريات و الحلويات و الدهون المشبعة، و التركيز علي تناول السلطة الخضراء.

٢-استخدام زيت الزيتون بدلاً من السمن المعلب في الطبخ، و أكل الأسماك من مرتين إلي ثلاث مرات في الأسبوع.

٣-الإقلاع عن التدخين و الكحوليات، و بالنسبة للأشخاص المدخنين، فالتدخين بيساهم في زيادة معدلات معينة بالجسم تسمي بـ Oxygen Radicals، و هذه المواد تقوم بتزويد معدلات الإصابة بأمراض القلب و الجهاز التنفسي الذي بدوره يضعف الجهاز المناعي

٤-الاهتمام بالنظافة الشخصية و غسل اليدين بشكل متكرر بالماء و الصابون أو استخدام الجيل المعقم لليدين.

٥-استخدام المكملات الغذائية التي تحتوي علي Omega3 ،Vitamin C ،Vitamin E  ، Zinc و الـ Calcium، و ذلك بناءا علي الجرعات المقررة و حسب احتياج الجسم و تحت إشراف الطبيب المعالج. 

٦-الحصول علي قدر كاف من النوم حوالي ٨ ساعات لاستعادة نشاط وحيوية المخ و الجهاز المناعي بشكل سليم.

٧-الابتعاد عن أسباب الحزن و الضغط العصبي، و تقوية جهاز المناعة من خلال ممارسة أنشطة إجتماعية و تقوية العلاقات و البعد عن التوتر و العصبية.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل