المحتوى الرئيسى

من زيارة السيسي لاحتفالية الأغاني.. القصة الكاملة لتطوير عزبة الهجانة

02/22 02:41

تطور كبير طال عزبة الهجانة، شرق مدينة نصر، خاصة منطقة الكيلو أربعة ونص بطريق السويس، بعد التوصية بإعادة هيكلة المنطقة وتحسين مرافقها، وهو ما أمر به الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعززه بزيارته للمكان، في 7 من فبراير الجاري، لتتحسن المنطقة بشكل مُلفت، حتى أقيمت، أمس، احتفالية بمناسبة ذلك التطور.

وتستعرض "الوطن"، فيما يلي القصة الكاملة لتطوير الهجانة، منذ زيارة الرئيس:

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، يوم الجمعة 7 فبراير، أعمال التطوير الجارية بمنطقة عزبة الهجانة أسفل كوبري الجيش بطريق السويس، فيما تابع الموقف التنفيذي للطرق والمحاور الممتدة من حي مصر الجديدة إلى أحياء الزيتون وميدان ابن الحكم، وكذا شارع جسر السويس ومنطقة التجنيد، وحي حدائق القبة وميدان ابن سندر.

فيما أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن سعادته بسير العمل في مشروع تطوير منطقة عزبة الهجانة، وقال عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، "تفقدت جانبا من أعمال التطوير بمنطقة عزبة الهجانة والمحاور الممتدة من مصر الجديدة إلى أحياء الزيتون وحدائق القبة وعدد من المناطق المجاورة التي يجري تطويرها حاليا وأتابعها بنفسي. وأسعدني رؤية سير العمل وإتمامه وفقا لأعلى المعايير العالمية بأياد مصرية مخلصة".

والتقى الرئيس بالعاملين والمهندسين بالمواقع، فضلا عن بعض المواطنين الذين تواجدوا بتلك المناطق.

فيما أظهرت صور الجولة التي نشرها المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي على حسابه بموقع "فيسبوك"، تقبيل الرئيس لرأس سيدة مصرية، إضافة إلى تحيته للعمال.

كما أعربت الحاجة فادية أحمد، المعروفة بسيدة عزبة الهجانة، عن سعادتها البالغة بلقائها بالرئيس عبدالفتاح السيسي أثناء تفقده المنطقة، وقالت "كشفوا لي النهاردة على صدري وظهري ورجلي، وبعدين الدكتور بتاع العظام قالي مش هينفع يعملي عملية في رجلي وقالي رجلك بايظة خالص، بس هديني علاج أمشي عليه".

وأوضحت سيدة عزبة الهجانة، أنها تحدثت مع الرئيس السيسي عن "موضوع المحل"، قائلة: "الرئيس ربنا يخليه ويطرح البركة فيه مكسرش خاطري، قالي أنا هعوضك باللي انتي عوزاه ملناش بركه إلا انتي".

بينما أكد إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أن جولة الرئيس لمتابعة الموقف التنفيذي الخاص بتطوير العزبة يؤكد اهتمام القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة والقضاء على العشوائيات، وتحسين معيشة المواطنين للأفضل.

وقال نائب المحافظ لـ"الوطن"، إن مدخل منطقة عزبة الهجانة كان عشوائي، عبارة عن مواقف عشوائية وعشش، مما انعكس بالسلب على الحركة المرورية، وتم إزالة تلك العشش ونقل الموقف ويتم حاليا إقامة حديقة مكان المحلات القديمة لتكون متنفس للمواطنين وزيادة في الرقعة الخضراء بالمنطقة.

وفي 10 فبراير، واصلت القافلة الطبية الشاملة، التي أطلقتها وزارة الصحة بالتعاون مع محافظة القاهرة عملها، على مدار 3 أيام، في عزبة الهجانة شرق مدينة نصر لخدمة المواطنين، وذلك استجابة لتعليمات القيادة السياسية بعد زيارة السيسي.

وتضم القافلة التى تبدأ أعمالها من التاسعة صباحا حتى الرابعة عصرا من الأحد إلى الثلاثاء، برئاسة الدكتور محمد شوقى، وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، نحو 16عيادة ما بين متنقلة وثابتة في مختلف التخصصات من جراحة وعظام وباطنة وأسنان وأطفال ومسالك والرمد والمخ والأعصاب والنساء، بالإضافة إلى سيارتين صيدلية لصرف العلاج بالمجان للمواطنين وسيارتين معمل لإجراء التحاليل البسيطة.

ويم الثلاثاء الماضي، أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تقديم الخدمة الطبية لـ6 آلاف و30 مواطنًا، بالإضافة إلى تحويل عدد من الحالات إلى المستشفيات لتلقي الخدمة الطبية واجراء فحوصات متقدمة وجراحات عاجلة، وذلك خلال يومين من وصول القوافل الطبية المجانية إلى منطقة عزبة الهجانة بشرق القاهرة والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام.

كما انتهت إدارة عمليات مدينة نصر بالشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعي للمدن "تاون جاس" من تركيب جميع مهمات الغاز الطبيعي لـ10 محال تجارية بـ"عزبة الهجانة"، في إطار مشروع تطوير المنطقة "أسفل كوبري 4.5".

وأوضح ياسر بهنس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في تصريحات على هامش افتتاح مؤتمر ومعرض "إيجيبس 2020"، الثلاثاء الماضي، أنَّه جرى تركيب المنظم المغذي "منظم غشائي 2" وكذلك التركيبات الداخلية والخارجية، وبدأ تدفيع الغاز بالمحلات، قبل زيارة رئيس الجمهورية للموقع مطلع الأسبوع الجاري لمتابعة عمليات التطوير ومنها مرفق الغاز الطبيعي.

وأقيمت احتفالية كبرى، أمس، في منطقة عزبة الهجانة، بمناسبة عملية التطوير الكبيرة بها، أحياها عدد من كبار المطربين الشعبيين والمشهورين، مثل ريكو، عبدالباسط حمودة، وبعض الفرق الموسيقية، وكان هناك تفاعل كبير من الأهالي في الاحتفالية.

الحفل بدأ عقب صلاة الجمعة، مجانًا من أجل إسعاد أهالي عزبة الهجانة، وشمل عدد كبير من سكان المنطقة، من جميع الفئات العمرية من الجنسين، الذي رقصوا على نغمات الأغنيات الشعبية، في سعادة عارمة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل