المحتوى الرئيسى

طقس الخليج .. الجو بارد نسبيًا وغائم جزئيًا وفرصة ضعيفة لسقوط أمطار

02/22 18:32

 يُتوقع أن تسود أجواء باردة وغائمة جزئيًا إلى غائمة أحيانًا في العديد من مناطق المملكة نهار غد الأحد، مع فرصة ضعيفة لهُطول زخات محليّة من الأمطار في أجزاء محدودة من شمال المملكة.

وتبقى درجات الحرارة دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السُرعة ما بين شمالية إلى متغيرة الاتجاه.

وتسود خلال ساعات الليل، أجواء باردة وغائمة جزئيًا بوجه عام، مع احتمالية ضعيفة لهُطول زخات من الأمطار بأجزاء محدودة من البلاد.

ومن المتوقع أن تشهد أحوال الطقس غدا " الأحد " عودة الدفء التدريجي ورياح جنوبية وسماء غائمة جزئيًا على معظم مناطق المملكة. قد تتأثر الرؤية الافقية بالأتربة والعوالق الترابية على وسط وشمال المملكة.

وبحسب تقرير أحوال الطقس الصادر عن الأرصاد الجوية في السعودية فمن المتوقع أن يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الجوف، الحدود الشمالية، القصيم، الرياض تمتد إلى شرق المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية للمملكة.

كما توقعت الأرصاد في تقرير حالة الطقس غدا أن تكون السماء غائمة جزئيًا على شرق وشمال المملكة ، أما الرياح السطحية فستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية الى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي .

ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة في الرياض إلى 16 درجة للصغرى و30 للعظمى فيما تنخفض درجة الحرارة على سكاكا وكذلك القريات وأيضا عرعر إلى 6 درجات مئوية فيما تتواصل أحوال الطقس الدافئة.

وكما يسود طقس غائم علي مدينة جدة السعودية غدا الأحد وتصل درجة الحرارة نهارا الي 30 درجة مئوية في الليل تصل الي 19 درجة مئوية

تشير آخر التوقعات وفقا لما ذكره موقع طقس العرب إلى بقاء سيطرة الأجواء المستقرة يوم الأحد على عموم مناطق الإمارات ، فيما تنشط الرياح على فترات، ما قد يعمل على إثارة الغبار في بعض الأجزاء الداخلية. 

وتكون درجات الحرارة العظمى والصغرى في الإمارات على النحو التالي:   

درجات الحرارة العظمى والصغرى في العاصمة أبوظبي:

درجات الحرارة العظمى والصغرى في دبي

درجات الحرارة العظمى والصغرى في الشارقة:

درجات الحرارة العظمى والصغرى في عجمان:

درجات الحرارة العظمى والصغرى في أم القيوين:

درجات الحرارة العظمى والصغرى في راس الخيمة: 

درجات الحرارة العظمى والصغرى في الفجيرة: 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل