المحتوى الرئيسى

شركة أمريكية تعتزم توريد 6 مفاعلات طاقة نووية للهند

02/21 22:20

تعتزم شركة "وستنجهاوس" الأمريكية للطاقة توقيع اتفاق جديد مع مؤسسة الطاقة النووية الهندية (إن بي سي آي إل) التي تديرها الدولة، لتوريد 6 مفاعلات نووية. 

وقال مسؤولون إنه من المتوقع أن توقع شركة الطاقة الأمريكية الاتفاق خلال زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للهند الأسبوع المقبل.

وتستهدف الشركة الأمريكية إطلاق شرارة بدء مشروع طاقة ضخم طويل الأمد في الهند.

وتناقش الولايات المتحدة بيع مفاعلات نووية للهند المتعطشة للطاقة منذ معاهدة مهمة أبرمت في 2008 بشأن الطاقة النووية المدنية، وأعلنت الحكومتان العام الماضي تعهدهما بإنشاء 6 مفاعلات.

وفي الأسبوع الماضي، اجتمع في الهند ممثلون من وزارتي الطاقة والتجارة الأمريكيتين ووستنجهاوس ومنتدى الشراكة الاستراتيجية الأمريكية الهندية ومعهد الطاقة النووية من أجل إجراء محادثات مع مسؤولي الحكومة في إطار بعثة تجارية لتعزيز الصادرات النووية للهند.

وقالت ريتا بارانوال مساعدة الأمين العام لمكتب الطاقة النووية في وزارة الطاقة الأمريكية لـ"رويترز" عبر مقابلة بالهاتف: "نشجع مضي وستنجهاوس وإن.بي.سي.آي.إل قدما في توقيع مذكرة تفاهم. إنه بالتأكيد قرار بين القطاع الخاص وبين الشركات هنا وهناك".

وقالت بارانوال التي كانت ضمن البعثة: "نحن متفائلون حيال توقيع مذكرة تفاهم قريبا".

وفور إنجاز ذلك، سيبدأ الجانبان مفاوضات للتعاقد وتحديد مواعيد التسليم واختيار الموردين. ولم يجر الإعلان سابقا عن خطة مذكرة التفاهم الجديدة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل