المحتوى الرئيسى

مائة جنيه تشعل الصراعات باتحاد المهن الطبية

02/21 20:52

أشعلت زيادة معاشات أعضاء اتحاد المهن الطبية ١٠٠ جنيه شهريًا الصراعات داخل اتحاد المهن الطبية المكون للأربع نقابات«البشريين والأسنان والبيطريين والصيادلة».

فللمرة الاولى فى تاريخ الاتحاد تشهد جمعيته العمومية هذا الخلاف والذى وصل إلى السب والقذف وتبادل الاتهامات بين أعضاء الاتحاد خاصة فى استثمارات الاتحاد وشركاته الامر الذى يهدد مسيرة الاتحاد ويوثر على خدمة أعضائه وتنمية موارده.

الخلاف لم يكن بين أعضاء الاتحاد وحسب بل امتد إلى المنصة بين أعضاء مجلس الاتحاد الجالسين على المنصة.

لم تفلح محاولات الدكتور حسين خيرى رئيس الاتحاد فى تهدئة الأمور وامتصاص غضب وتحفز العديد من أعضاء الاتحاد والذى كان واضحا وكانت تسبقه مقدمات وحشد قبل موعد انعقاد الجمعية العمومية.

بدء الاجتماع بقيام احد الصيادلة بمقاطعة بدء أعمال الجلسة طالبا الكلمة قبل بدء فعاليات الاجتماعات وموجها لومه على الاتحاد بسبب خلو جدول الاعمال من المطالبة برفع الحراسة عن  نقابة الصيادلة.

الأمر الذى لاقى جوابا من رئيس الاتحاد بأن الاتحاد يرفض فرض الحراسة وأن الاتحاد لم يدع الحارس

وبعد الانتهاء من تقرير مراقب الحسابات وأمين الصندوق ومندوب الجهاز المركزى للمحاسبات وعرض ميزانيات الاتحاد عن ستة اعوام اعتبارا من عام ٢٠١٣ وحتى عام ٢٠١٨ فكانت الأغلبية لصالح رفض الميزانيات الست بما فيها وما بها.

وكان ضمن جدول الأعمال زيادة معاش أعضاء الاتحاد وقدمت المنصة عرضين لزيادة المعاش يتضمن العرض الأول زيادة المعاش الحالى والبالغ ٨٠٠ جنيه إلى ٩٠٠ جنيه دون تحميل الأعضاء أى أعباء لزيادة لـ١٠٠ جنيه، كما تم عرض الاقتراح الثانى وهو زيادة المعاش إلى ألف جنيه وهذا يتطلب زيادة فى اشتركات الأعضاء تترواح من ٤ جنيهات إلى ١٢ جنيهًا حسب تقرير الخبير الإكتوارى.

وقد لاقى الاقتراح الثانى أغلبية فى التصويت، وبدأت تتعالى اصوات من أعضاء الجمعية العمومية الحاضرين مطالبة بزيادة المعاش إلى ألف جنيه دون

بدات الخلافات بين المنصة واعلن الجندى أن تقرير الخبير الإكتوارى تضمن عددًا من الإقتراحات لتمويل الزيادة من بينها زيادة الاشتركات والتى لم تكن الشرط الوحيد لإقرار الزيادة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل